الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا... برشلونة ومانشستر يونايتد أمام ساعة الحسم

دوري أبطال أوروبا... برشلونة ومانشستر يونايتد أمام ساعة الحسم

Changed

تشافي
تشافي أمام مهمة الثأر من بنفيكا (غيتي)
سيكون على فريقي برشلونة ومانشستر يونايتد تفادي الهزيمة كي لا تتعقد مسألة تأهلهما إلى الدور الثاني من دوري الأبطال حيث يلتقي الأول فريق بنفكيا فيما يلاقي الثاني فياريال.

يدخل يوم غد الثلاثاء فريقا برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد في مواجهتين مختلفتين ستحددان بشكل كبير مصيرهما في دوري أبطال أوروبا هذا العام. 

وسيخوض مدرب برشلونة الجديد تشافي هرنانديز أول اختبار جدي في مهمته "الإنقاذية" للنادي الكاتالوني، عندما يستقبل بنفيكا البرتغالي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مرحلة المجموعات.

ويتحتم على فريق برشلونة حسم البطاقة الثانية في المجموعة لصالحه، بعد أن قطف الأولى نادي بايرن ميونخ بسهولة محققًا العلامة الكاملة بفوزه جميع مبارياته الأربعة. 

وفيما سيلتقي "العملاق البافاري" الجريح من هزيمته الثانية في الدوري الألماني أمام أوغسبورغ 2-1، سيستضيف استاد كامب نو موقعة ثأرية لفريقه الذي هُزم على يد البرتغاليين بثلاثية نظيفة ذهابًا في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وعوّض برشلونة هزيمته أمام بايرن وبنفيكا بالنتيجة نفسها جزئيًا بفوزين على دينامو كييف الأوكراني بنتيجة واحدة أيضًا 1-صفر، ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن بنفيكا الثالث.

وقاد تشافي، القادم من تدريب السدّ القطري، فريقه إلى فوز أول على إسبانيول 1 - صفر في الدوري المحلي الأحد، ليرتقي إلى المركز السادس في الترتيب، بعد بداية موسم مخيبة أدت إلى إقالة الهولندي رونالد كومان.

أما المتصدر فسيلعب بغياب خمسة لاعبين تعرضوا للحجر الصحي، بينهم يوزوا كيميش الذي أثار الجدل في ألمانيا بعد رفضه التطعيم بسبب "مخاوف شخصية".

وحُجر كيميش الجمعة مرة ثانية هذا الموسم بعد أن كان على اتصال مع شخص أصيب بفيروس كورونا.

مانشستر بالمدرب البديل

وسيكون فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي أمام موقعة من العيار الثقيل، حين يتوجه إلى مدينة فياريال الإسبانية لملاقاة فريقها، وهو مثقل بهمومه الكثيرة، أولها إقالة مدربه النروجي أولي سولشاير أمس الأحد، بعد خسارة أمام واتفورد المتواضع 1 - 4 أنزلته إلى المركز الثامن في ترتيب الـ"بريميرليغ".

وتسلم لاعب الوسط السابق مايكل كاريك الإشراف على الفريق في مبارياته المقبلة "في الوقت الذي يتطلع فيه النادي إلى تعيين مدرب موقت حتى نهاية الموسم".

ولم يفز مانشستر يونايتد، وصيف الدوري المحلي الموسم الماضي، سوى 4 مرات في آخر 13 مباراة في مختلف المسابقات.

وستكون مواجهة "غواصات" فياريال مصيرية لفريق "الشياطين الحمر" الذي يتعين عليه تجنب الخسارة، قبل الجولة الأخيرة التي ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات في حال سقوطه.

ويتساوى يونايتد في الصدارة مع فياريال بسبع نقاط، بفارق نقطتين عن أتالانتا الإيطالي الجاهز للانقضاض على ثنائي الصدارة الذي يحل ضيفًا على يونغ بويز السويسري الأخير برصيد 3 نقاط.

فرصة تشيلسي

ويتصارع تشلسي الإنكليزي حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي على صدارة المجموعة الثامنة، مع أفضلية للثاني الذي يتصدر بأربعة انتصارات كاملة وضمن التأهل مقابل ثلاثة لتشلسي الذي خسر ذهابًا أمام "السيدة العجوز" بهدف يتيم.

وسيضمن الفريق اللندني بطاقة التأهل الثانية بحال تعادله، بصرف النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين زينيت الروسي الذي يملك 3 نقاط ومالمو السويدي الخالي الوفاض.

وفي المجموعة السابعة، يدور صراع قوي على التأهل، حيث يحلّ ريد بول سالزبورغ النمسوي المتصدر بسبع نقاط، على لِيل الفرنسي الوصيف بخمس نقاط، فيما يبحث إشبيلية الإسباني الأخير بثلاث نقاط عن فوزه الأول عندما يستقبل فولفسبورغ الألماني صاحب النقاط الخمس أيضًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close