الأربعاء 8 ديسمبر / December 2021

مواجهات "مرعبة" في دوري الأبطال.. مدريد وقطبا ميلان أمام امتحان صعب

مواجهات "مرعبة" في دوري الأبطال.. مدريد وقطبا ميلان أمام امتحان صعب
الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تستكمل غدًا الأربعاء مباريات الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حيث ستكون عدة فرق أمام امتحانات صعبة ستحدد بشكل كبير مصيرها في المسابقة هذا العام.

ثأر مدريد

وتتجه الأنظار إلى المجموعة الرابعة، حيث يستقبل "مفاجأة" المجموعة فريق "شيريف تيراسبول" في مولدوفا، الضيف "الثقيل" ريال مدريد، والذي يحمل ثأرًا كبيرًا من المستضيف، حيث كان الفريق المولدوفي قد صدم "الميرنيغي" على أرضه وهزمه بنتيجة 2-1 ذهابًا. ويأمل ريال حسم بطاقة التأهل على حساب المستضيف، لاسيما أن في جعبته 9 نقاط مقابل 6 لشيريف. 

وسيكون فريق إنترميلان متربصًا لكل من ريال وشيريف، خاصة أن بحوزته 7 نقاط وقد يعقّد تكرار الفريق المولدوفي لمفاجأته، أمور الفريق الإيطالي بحال فشله بانتزاع الفوز من شاختار دونيتسك الأوكراني، كما أنه بحال تعثر ريال مدريد وفوز الإنتر فسيتربع الأخير على صدارة المجموعة. 

ويدرك مدرب الإنتر أن الفوز سيعبد الطريق لفريقه، وبدا مرتاحًا خلال المؤتمر الصحافي اليوم الثلاثاء، وقال سيموني إنزاغي:"نحن نسير في الطريق الصحيح لكن المشوار لا يزال طويلًا، لقد منحنا الفوز الأخير على نابولي دفعة معنوية مهمة".

وأضاف:" نعرف شاختار، ستكون مباراة صعبة بين فريقين يقدمان كرة قدم جميلة، وبلوغ الدور المقبل في المسابقة في أيدينا".

طلقة ميلان الأخيرة

وبينما يستضيف ليفربول المتأهل منذ المرحلة السابقة، فريق بورتو المتحفز للقبض على البطاقة الثانية في المجموعة الثانية، ستكون "موقعة مدريد" هامة جدًا لفريقي أتلتيكو مدريد الإسباني وميلان الإيطالي، فالأول الذي يستضيف المباراة يتخلف عن بورتو بنقطة واحدة، حيث لا يملك في جعبته إلا 4 نقاط من أصل 4 مباريات خاضها، ويدرك "رجال سيموني" أن أي تعثر مقابل نتيجة إيجابية لبورتو سيعقّد أمامهم الأمور. 

وما يجعل المباراة "مصيرية" للفريقين، أنها ستكون بمثابة "الطلقة الأخيرة" لميلان الذي يملك نقطة واحدة، ويحتاج لفوزين صريحين أشبه بالـ"معجزة الكروية" كي يقلب الطاولة في المجموعة التي يتذيل ترتيبها بنقطة واحدة. وتتمثل "المعجزة الميلانية" بفوز صريح غدًا، وتعثر بورتو أمام ليفربول، ثم تعادله مع أتلتيكو في المباراة المقبلة.

سيتي وسان جيرمان مجددًا

وفي المجموعة الأولى، ينتظر فريق مانشستر سيتي في إنكلترا، فريق باريس سان جيرمان، لرد الصفعة التي تلقاها رجال غوارديولا في باريس أمام "ميسي وزملائه"، وحسم بطاقة التأهل. 

ويملك السيتي 9 نقاط مقابل 8 للنادي الباريسي، وكلاهما يطمح لحسم التأهل، تحسبًا لأي مفاجأة لا تزال متاحة في عالم كرة القدم أمام فريق كلوب بروج البلجيكي الذي يملك 4 نقاط، وهو يستضيف غدًا نادي لايبزيغ الألماني متذيل الترتيب بنقطة واحدة. وفي حال خسارة سان جيرمان اليوم وفوز بروج سيكون لقاء الحسم بينهما مؤجلًا إلى المباراة المقبلة في باريس. ويذكر أن بروج خطف التعادل من الباريسيين في مباراة الذهاب. 

أم المعارك

وفي المجموعة الثالثة، تستضيف مدينة لشبونة "أم المعارك" بين فريقي سبورتينغ البرتغالي، وبروسيا دورتموند الألماني، وكلاهما يتقاسمان المركز الثاني برصيد 6 نقاط مع أفضلية الأهداف لسبورتينغ لشبونة.

وفي ظل غياب العملاق النروجي آرلينغ هالاند، يأمل الألمان أن يصلوا المباراة الأخيرة مبتعدين بفارق 3 نقاط عن البرتغاليين. 

وسيلعب فريق أياكس أمستردام الذي حسم تأهله أمام فريق بيشكتاش التركي متذيل الترتيب دون نقاط. ويمتلك الهولنديون سجلَا مميزًا في دوري الأبطال هذا الموسم، إذ انتزعوا كل النقاط الممكنة بفوزهم في المواجهات الأربع التي خاضوها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - لبنان
منذ 5 ساعات
منتخب لبنان في الأردن عام 1988 (فيسبوك)
منتخب لبنان في الأردن عام 1988 (فيسبوك)
شارك
Share

سجل لبنان واحدة من أغرب المشاركات في كأس العرب عندما توجه إلى البطولة التي أقيمت في الأردن عام 1988 قادمًا من نيران الحرب ليحقق مفاجأة مدوية.

رياضة - العالم
منذ 16 ساعات
فازت بارتي بخمسة ألقاب تابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام (غيتي)
فازت بارتي بخمسة ألقاب تابعة لاتحاد لاعبات التنس المحترفات هذا العام (غيتي)
شارك
Share

حصدت باربورا كريتشيكوفا جائزة أكثر لاعبة تطورًا في العام فيما حصلت الإسبانية كارلا سواريز نافارو على جائزة اللاعبة صاحبة أفضل عودة.

Close