الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد فوزه على بوهانغ.. الهلال السعودي يتوج بطلًا لآسيا للمرة الرابعة

بعد فوزه على بوهانغ.. الهلال السعودي يتوج بطلًا لآسيا للمرة الرابعة

Changed

الهلال ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية (غيتي)
الهلال ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية (غيتي)
لم يواجه الهلال السعودي الكثير من المتاعب أمام بوهانغ الكوري الجنوبي الذي لم يستطع أن يجد له موطئ قدم في المباراة.

توج الهلال السعودي بلقب مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه، وهو رقم قياسي، بفوزه على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 2-0، اليوم الثلاثاء، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في المباراة النهائية.

وأصبح الهلال النادي الأكثر تتويجًا في مسابقة المستوى الأول للأندية في آسيا بحصوله على لقبه الرابع، والثاني في ثلاث سنوات، بعد أن سبق له إحراز لقب البطولة بشكلها القديم عامي 1991 و2000.

بداية مثالية

وكانت بداية الهلال، الذي خسر أيضًا في النهائي عامي 2014 و2017، مثالية حيث تقدم في أول 20 ثانية بعد لحظة ساحرة من الظهير الأيسر ناصر الدوسري البالغ من العمر 22 عامًا.

وتلقى الدوسري الكرة بعد خط وسط الملعب بقليل، وانطلق نحو مرمى بوهانغ قبل أن يطلق تسديدة هائلة بقدمه اليسرى في الزاوية العليا للمرمى.

وكاد بوهانغ، بطل آسيا ثلاث مرات، أن يتعادل بعد 12 دقيقة عندما أطلق البوسني ماريو كفيسيتش تسديدة من عند حافة منطقة الجزاء في العارضة، وتصدى حارس الهلال عبد الله المعيوف للمتابعة من ليم سانغ-هيوب من مسافة قريبة.

لكن بعيدًا عن هذه الفرصة، لم يواجه الهلال الكثير من المتاعب أمام بوهانغ الذي لم يستطع أن يجد له موطئ قدم في المباراة في أجواء حماسية بمدرجات استاد الملك فهد الدولي التي اكتست باللون الأزرق لجماهير الفريق السعودي.

اكتسى استاد الملك فهد الدولي باللون الأزرق لجماهير فريق الهلال (غيتي)
اكتسى استاد الملك فهد الدولي باللون الأزرق لجماهير فريق الهلال (غيتي)

إنقاذ مرمى الهلال من هدف محقق

وفشل المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميس في الوصول إلى تمريرة عرضية منخفضة من ماريغا بعد لعبة جيدة من ماتيوس بيريرا في اليمين بعد ما يقرب من نصف ساعة، قبل أن يضاعف الفريق السعودي تقدمه على نحو مستحق في الدقيقة 63.

وتلقى المهاجم المالي ماريغا تمريرة من شريكه في الخط الأمامي غوميس، قبل أن يسدد كرة منخفضة قوية في الزاوية البعيدة.

وتراجع الهلال للدفاع عن تفوقه واقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة عن طريق الثنائي الخطير ماريغا، مهاجم بورتو السابق، وغوميس اللاعب السابق في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأبعد المدافع المتألق متعب المفرج أخطر فرصة للفريق الكوري في الدقيقة 71 عندما فشل المعيوف في الإمساك بكرة عرضية لتصل إلى البديل جيون مين-غوانغ قبل تدخل مدافع الهلال.

وضمن الهلال بذلك المشاركة في كأس العالم للأندية التي تقام في الإمارات مطلع العام الجديد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close