الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

دوري الأبطال.. إنتر ميلان الإيطالي يتجاوز شاختار الأوكراني بهدفين

دوري الأبطال.. إنتر ميلان الإيطالي يتجاوز شاختار الأوكراني بهدفين
الخميس 25 نوفمبر 2021

نجح فريق إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، في الخروج منتصرًا بهدفين نظيفين من مواجهته على ملعب سان سيرو مع فريق شاختار دونيتسك الأوكراني. وأتى اللقاء ضمن مسابقة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. 

وأحرز اللاعب إيدن جيكو هدفين في غضون ست دقائق بالشوط الثاني ليمنح إنتر ميلان الفوز. وبهذه النتيجة يصبح الفريق الإيطالي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عقد كامل.

ووضع المهاجم البوسني جيكو فريقه في المقدمة بعد أن أحرز هدفًا بعد 61 دقيقة إثر إلغاء هدفين سجلهما قبل ذلك بالإضافة لإضاعته سلسلة من الفرص.

ولم يستغرق جيكو الكثير من الوقت ليضاعف النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من إيفان بريشيتش مسجلًا هدفه الخمسين في المسابقات الأوروبية. 

وقال جيكو بعد المواجهة إن "الكرة لم ترغب في دخول المرمى في الشوط الأول وفي الشوط الثاني بدا أيضًا أن هناك لعنة بهذه الأهداف الملغاة".

وأضاف: "أخيرًا فعلناها. أثناء الاستراحة طلب منا المدرب مواصلة الأداء مثل الشوط الأول لأننا لعبنا جيدًا جدًا".

مواجهات سابقة انتهت بالتعادل

وكان الفريقان يعرفان بعضهما بعضًا بعد أن لعبا في المجموعة نفسها في دوري الأبطال الموسم الماضي أيضًا، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل من دون أهداف. وربما كانت الجماهير في ميلانو تخشى تكرار هذه التعادلات عندما أضاع فريقها العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الأول.

وسدد نيكولو باريلا فوق العارضة من موقع جيد، وأُلغي هدف سجله بريشيتش بداعي التسلل، وأنقذ أناتولي تروبين ثلاث فرص أخرى وحرم جيكو من التسجيل مرتين ولاوتارو مارتينيز مرة واحدة.

وحقق فريق إنتر أكبر عدد من تسديد الكرات على المرمى في الشوط في مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم وهو 62 تسديدة.

وازداد الاحباط في الشوط الثاني عندما أُلغي هدف سجله مارتينيز بسبب دفعة ضد مدافع، لكن بعد أربع دقائق أخرى سجل جيكو بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء. وأرسل بريشيتش تمريرة عرضية نحو القائم البعيد ليمنح المهاجم البوسني البالغ من العمر 35 عامًا فرصة سهلة للتسجيل من مدى قريب، لكن شاختار كاد أن يعيد الحياة إلى المباراة قرب النهاية عندما اصطدمت تسديدة دودو بالقائم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - قطر
منذ 5 ساعات
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
شارك
Share

عُرض جناح خاص لكبار الشخصيات للبيع مقابل 2.5 مليوني دولار في كأس العالم المرتقب في قطر. وقد بيعت بالفعل حزمة ضيافة فاخرة واحدة ذات طابع خاص مع إطلالات رئيسة.

رياضة - أوروبا
منذ 6 ساعات
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن (غيتي)
شارك
Share

لم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عامًا منذ سقوطه في الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمارك خلال الخسارة 1-صفر أمام فنلندا في 12 يونيو الماضي.

رياضة - الصين
منذ 11 ساعات
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين، رغم أن القرار ربما يكلف اتحاد المحترفات مئات الملايين من الدولارات.

Close