الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

دوري الأبطال.. إنتر ميلان الإيطالي يتجاوز شاختار الأوكراني بهدفين

دوري الأبطال.. إنتر ميلان الإيطالي يتجاوز شاختار الأوكراني بهدفين

Changed

إنتر ميلان
فرحة لاعبي إنتر ميلان بفوزهم على الفريق الأوكراني (غيتي)
خرج فريق إنتر ميلان الإيطالي بفوز عبر هدفين نظيفين خلال المواجهة التي جمعته بفريق شاختار دونيتسك الأوكراني ضمن دوري أبطال أوروبا.

نجح فريق إنتر ميلان الإيطالي، الأربعاء، في الخروج منتصرًا بهدفين نظيفين من مواجهته على ملعب سان سيرو مع فريق شاختار دونيتسك الأوكراني. وأتى اللقاء ضمن مسابقة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. 

وأحرز اللاعب إيدن جيكو هدفين في غضون ست دقائق بالشوط الثاني ليمنح إنتر ميلان الفوز. وبهذه النتيجة يصبح الفريق الإيطالي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عقد كامل.

ووضع المهاجم البوسني جيكو فريقه في المقدمة بعد أن أحرز هدفًا بعد 61 دقيقة إثر إلغاء هدفين سجلهما قبل ذلك بالإضافة لإضاعته سلسلة من الفرص.

ولم يستغرق جيكو الكثير من الوقت ليضاعف النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من إيفان بريشيتش مسجلًا هدفه الخمسين في المسابقات الأوروبية. 

وقال جيكو بعد المواجهة إن "الكرة لم ترغب في دخول المرمى في الشوط الأول وفي الشوط الثاني بدا أيضًا أن هناك لعنة بهذه الأهداف الملغاة".

وأضاف: "أخيرًا فعلناها. أثناء الاستراحة طلب منا المدرب مواصلة الأداء مثل الشوط الأول لأننا لعبنا جيدًا جدًا".

مواجهات سابقة انتهت بالتعادل

وكان الفريقان يعرفان بعضهما بعضًا بعد أن لعبا في المجموعة نفسها في دوري الأبطال الموسم الماضي أيضًا، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل من دون أهداف. وربما كانت الجماهير في ميلانو تخشى تكرار هذه التعادلات عندما أضاع فريقها العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الأول.

وسدد نيكولو باريلا فوق العارضة من موقع جيد، وأُلغي هدف سجله بريشيتش بداعي التسلل، وأنقذ أناتولي تروبين ثلاث فرص أخرى وحرم جيكو من التسجيل مرتين ولاوتارو مارتينيز مرة واحدة.

وحقق فريق إنتر أكبر عدد من تسديد الكرات على المرمى في الشوط في مباراة بدوري الأبطال هذا الموسم وهو 62 تسديدة.

وازداد الاحباط في الشوط الثاني عندما أُلغي هدف سجله مارتينيز بسبب دفعة ضد مدافع، لكن بعد أربع دقائق أخرى سجل جيكو بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء. وأرسل بريشيتش تمريرة عرضية نحو القائم البعيد ليمنح المهاجم البوسني البالغ من العمر 35 عامًا فرصة سهلة للتسجيل من مدى قريب، لكن شاختار كاد أن يعيد الحياة إلى المباراة قرب النهاية عندما اصطدمت تسديدة دودو بالقائم.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close