السبت 20 أبريل / أبريل 2024

دوري الأبطال.. ميلان يحقق فوزًا ثمينًا وليفربول ومانشستر في الصدارة

دوري الأبطال.. ميلان يحقق فوزًا ثمينًا وليفربول ومانشستر في الصدارة

Changed

محمد صلاح يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني (غيتي)
محمد صلاح يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني (غيتي)
خسر كل من أتليتيكو وبورتو المواجهة أمام ميلان وليفربول، فيما تصدّر مانشستر سيتي المجموعة الأولى بعد فوزه على باريس سان جيرمان.

منح اللاعب البرازيلي جونيور مسياس ميلان الفوز 1-صفر على مضيفه أتليتيكو مدريد أمس الأربعاء محافظًا على آماله في التأهل لدور الـ16، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما هز الشباك بضربة رأس في الدقيقة 87.

وكان ميلان يتذيل المجموعة الثانية بنقطة واحدة، ويعلم أن أي نتيجة سوى الفوز ستطيح به خارج البطولة. لكن بانتصاره وفوز ليفربول 2-صفر على بورتو، سيستمر الصراع على بطاقة التأهل الثانية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة.

ويملك ليفربول 15 نقطة في الصدارة فيما يحتل بورتو المركز الثالث بخمس نقاط، متقدمًا بنقطة واحدة على أتليتيكو وميلان على الترتيب.

ويستضيف ميلان منافسه ليفربول، فيما يحل أتليتيكو ضيفًا على بورتو في ختام المجموعة في السابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

فوز ليفربول على بورتو

وأحرز تياجو ألكانتارا ومحمد صلاح الأربعاء، هدفين في الشوط الثاني، حيث حافظ ليفربول على علامة النجاح الكاملة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما أضاع بورتو، العديد من الفرص في الشوط الأول.

وخسر بورتو الآن سبع مباريات وتعادل ثلاث مرات في عشر مواجهات أمام ليفربول.

وتقدم ليفربول، الذي لعب بدون فيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون لإراحتهما، بتسديدة منخفضة من تياجو في الدقيقة 52، قبل أن يؤكد صلاح حصول الفريق الإنكليزي على النقاط الثلاث في الدقيقة 70.

مانشستر سيتي يتصدّر

سجل جابرييل جيسوس هدف الفوز في الدقيقة 76 ليتغلب مانشستر سيتي 2-1 على باريس سان جيرمان باستاد الاتحاد الأربعاء، ويضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الأولى.

وتأهّل باريس سان جيرمان أيضًا إلى دور الـ16، بعد فوز رازن بال شبورت لايبزيج على كلوب بروج.

ووضع كيليان مبابي الفريق الباريسي في المقدمة في الدقيقة 50، بينما عادل سيتي النتيجة عندما لمس رحيم سترلينج الكرة وأسكنها الشباك عند القائم البعيد بعد تمريرة جميلة من رودري إلى ووكر الذي أرسل تمريرته العرضية المنخفضة.

وصنع رياض محرز هدف الفوز، حيث مرّر الكرة من فوق الدفاع إلى برناردو سيلفا عند القائم البعيد، ولمس لاعب الوسط البرتغالي الكرة برشاقة إلى جيسوس ليسجل بسهولة.

وقبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، يتصدر سيتي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما يملك باريس سان جيرمان ثماني نقاط وسيتنافس لايبزيج وبروج، ولكل منهما أربع نقاط، على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close