الجمعة 3 ديسمبر / December 2021

دوري الأبطال.. ميلان يحقق فوزًا ثمينًا وليفربول ومانشستر في الصدارة

دوري الأبطال.. ميلان يحقق فوزًا ثمينًا وليفربول ومانشستر في الصدارة
الخميس 25 نوفمبر 2021

منح اللاعب البرازيلي جونيور مسياس ميلان الفوز 1-صفر على مضيفه أتليتيكو مدريد أمس الأربعاء محافظًا على آماله في التأهل لدور الـ16، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما هز الشباك بضربة رأس في الدقيقة 87.

وكان ميلان يتذيل المجموعة الثانية بنقطة واحدة، ويعلم أن أي نتيجة سوى الفوز ستطيح به خارج البطولة. لكن بانتصاره وفوز ليفربول 2-صفر على بورتو، سيستمر الصراع على بطاقة التأهل الثانية مع ليفربول حتى الجولة الأخيرة.

ويملك ليفربول 15 نقطة في الصدارة فيما يحتل بورتو المركز الثالث بخمس نقاط، متقدمًا بنقطة واحدة على أتليتيكو وميلان على الترتيب.

ويستضيف ميلان منافسه ليفربول، فيما يحل أتليتيكو ضيفًا على بورتو في ختام المجموعة في السابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

فوز ليفربول على بورتو

وأحرز تياجو ألكانتارا ومحمد صلاح الأربعاء، هدفين في الشوط الثاني، حيث حافظ ليفربول على علامة النجاح الكاملة في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما أضاع بورتو، العديد من الفرص في الشوط الأول.

وخسر بورتو الآن سبع مباريات وتعادل ثلاث مرات في عشر مواجهات أمام ليفربول.

وتقدم ليفربول، الذي لعب بدون فيرجيل فان دايك وجوردان هندرسون لإراحتهما، بتسديدة منخفضة من تياجو في الدقيقة 52، قبل أن يؤكد صلاح حصول الفريق الإنكليزي على النقاط الثلاث في الدقيقة 70.

مانشستر سيتي يتصدّر

سجل جابرييل جيسوس هدف الفوز في الدقيقة 76 ليتغلب مانشستر سيتي 2-1 على باريس سان جيرمان باستاد الاتحاد الأربعاء، ويضمن التأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الأولى.

وتأهّل باريس سان جيرمان أيضًا إلى دور الـ16، بعد فوز رازن بال شبورت لايبزيج على كلوب بروج.

ووضع كيليان مبابي الفريق الباريسي في المقدمة في الدقيقة 50، بينما عادل سيتي النتيجة عندما لمس رحيم سترلينج الكرة وأسكنها الشباك عند القائم البعيد بعد تمريرة جميلة من رودري إلى ووكر الذي أرسل تمريرته العرضية المنخفضة.

وصنع رياض محرز هدف الفوز، حيث مرّر الكرة من فوق الدفاع إلى برناردو سيلفا عند القائم البعيد، ولمس لاعب الوسط البرتغالي الكرة برشاقة إلى جيسوس ليسجل بسهولة.

وقبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات، يتصدر سيتي المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، بينما يملك باريس سان جيرمان ثماني نقاط وسيتنافس لايبزيج وبروج، ولكل منهما أربع نقاط، على بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - قطر
منذ 5 ساعات
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
بدأت قطر العد العكسي لمونديال 2022 الذي اكتملت 7 ملاعب مخصصة لاستضافته بانتظار إعلان جاهزية إستاد لوسيل (غيتي)
شارك
Share

عُرض جناح خاص لكبار الشخصيات للبيع مقابل 2.5 مليوني دولار في كأس العالم المرتقب في قطر. وقد بيعت بالفعل حزمة ضيافة فاخرة واحدة ذات طابع خاص مع إطلالات رئيسة.

رياضة - أوروبا
منذ 6 ساعات
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن
اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن (غيتي)
شارك
Share

لم يلعب إريكسن البالغ عمره 29 عامًا منذ سقوطه في الملعب في المباراة الافتتاحية للدنمارك خلال الخسارة 1-صفر أمام فنلندا في 12 يونيو الماضي.

رياضة - الصين
منذ 11 ساعات
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
شارك
Share

رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين، رغم أن القرار ربما يكلف اتحاد المحترفات مئات الملايين من الدولارات.

Close