الأربعاء 8 ديسمبر / December 2021

الألماني رالف رانجنيك يقترب من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي

الألماني رالف رانجنيك يقترب من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي
الخميس 25 نوفمبر 2021
الألماني رالف رانجنيك
يشغل الألماني رالف رانجنيك حاليًا مهمة إدارة التطوير في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي (غيتي)

أفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن فريق مانشستر يونايتد يقترب من تعيين الألماني رالف رانجنيك ليكون مدربًا مؤقتًا لمدة ستة أشهر.

لكن لن يكون بوسع رانجنيك قيادة يونايتد في مواجهته المقبلة ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز أمام تشيلسي يوم الأحد بسبب عدم الانتهاء من تصاريح العمل حيث سيواصل مايكل كاريك عمله المؤقت. 

وسبق لرانجنيك تدريب هانوفر وشالكه وهوفنهايم ورازن بال شبورت لايبزيج في الدوري الألماني. ويعمل رانجنيك البالغ من العمر 63 عامًا حاليًا رئيسًا لإدارة التطوير في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي.

مفاوضات جارية 

وأشارت التقارير إلى أنه لم يتم الانتهاء من أي شيء بعد وأن المفاوضات لا تزال جارية، مضيفًا أن النادي ورانجنيك يحترمان لوكوموتيف موسكو كثيرًا.

وكانت أنباء سابقة قد أشارت لاحتمال استقدام مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ماوريسيو بوكيتينو لينضم إلى مانشسرت يونايتد. في حين نشر موقع "تاك سبورت" البريطاني معلومات قالت إن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هو الأقرب لتدريب الفريق.

وأعلنت إدارة مانشستر يونايتد الأحد الماضي قرار إقالة المدرب النرويجي بعد هزيمة مذلة 4-1 أمام واتفورد ليتراجع الفريق إلى مركز الثامن برصيد 17 نقطة من 12 مباراة.

"قرار صعب"

وقالت إدارة النادي في بيان إنها قررت إبعاد أولي جونار سولشار عن منصبه كمدرب، إلا أنه "سيبقى بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب".

وكان المدرب النرويجي قد اعترف أن فريقه يقبع في "الحضيض"، وذلك بعد هزيمته بنتيجة 5-0 أمام ليفربول على ملعب أولد ترافورد في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

وأضاف في تصريحات صحافية بعد الخسارة: "نحن قريبون جدًا من الاستسلام الآن، سيكون اللاعبون في حالة سيئة، نحن نعلم أننا في الحضيض، لا يمكننا أن نشعر بأسوأ من هذا". وكانت هذه الهزيمة هي الإشارة لاقتراب رحيل سولشار عن الفريق. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 59 دقائق
توخيل إلى جانب اللاعب الفرنسي نغولو كانتي (أرشيف - غيتي)
توخيل إلى جانب اللاعب الفرنسي نغولو كانتي (أرشيف - غيتي)
شارك
Share

اعتبر مدرب تشلسي أن أداء اللاعب نغولو كانتي لا يزال جيدًا رغم أنه تقدّم في السن، وذلك بعدما غاب عن المباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا فضلًا عن إصابة عضلية.

رياضة - لبنان
منذ 6 ساعات
منتخب لبنان في الأردن عام 1988 (فيسبوك)
منتخب لبنان في الأردن عام 1988 (فيسبوك)
شارك
Share

سجل لبنان واحدة من أغرب المشاركات في كأس العرب عندما توجه إلى البطولة التي أقيمت في الأردن عام 1988 قادمًا من نيران الحرب ليحقق مفاجأة مدوية.

Close