الإثنين 25 مارس / مارس 2024

الألماني رالف رانجنيك يقترب من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي

الألماني رالف رانجنيك يقترب من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي

Changed

الألماني رالف رانجنيك
يشغل الألماني رالف رانجنيك حاليًا مهمة إدارة التطوير في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي (غيتي)
يقترب المدرب الألماني رالف رانجنيك من تدريب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لفترة مؤقتة تمتد لستة أشهر.

أفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن فريق مانشستر يونايتد يقترب من تعيين الألماني رالف رانجنيك ليكون مدربًا مؤقتًا لمدة ستة أشهر.

لكن لن يكون بوسع رانجنيك قيادة يونايتد في مواجهته المقبلة ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز أمام تشيلسي يوم الأحد بسبب عدم الانتهاء من تصاريح العمل حيث سيواصل مايكل كاريك عمله المؤقت. 

وسبق لرانجنيك تدريب هانوفر وشالكه وهوفنهايم ورازن بال شبورت لايبزيج في الدوري الألماني. ويعمل رانجنيك البالغ من العمر 63 عامًا حاليًا رئيسًا لإدارة التطوير في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي.

مفاوضات جارية 

وأشارت التقارير إلى أنه لم يتم الانتهاء من أي شيء بعد وأن المفاوضات لا تزال جارية، مضيفًا أن النادي ورانجنيك يحترمان لوكوموتيف موسكو كثيرًا.

وكانت أنباء سابقة قد أشارت لاحتمال استقدام مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ماوريسيو بوكيتينو لينضم إلى مانشسرت يونايتد. في حين نشر موقع "تاك سبورت" البريطاني معلومات قالت إن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان هو الأقرب لتدريب الفريق.

وأعلنت إدارة مانشستر يونايتد الأحد الماضي قرار إقالة المدرب النرويجي بعد هزيمة مذلة 4-1 أمام واتفورد ليتراجع الفريق إلى مركز الثامن برصيد 17 نقطة من 12 مباراة.

"قرار صعب"

وقالت إدارة النادي في بيان إنها قررت إبعاد أولي جونار سولشار عن منصبه كمدرب، إلا أنه "سيبقى بمثابة أسطورة بالنسبة لمانشستر يونايتد ويؤسفنا الاضطرار لاتخاذ هذا القرار الصعب".

وكان المدرب النرويجي قد اعترف أن فريقه يقبع في "الحضيض"، وذلك بعد هزيمته بنتيجة 5-0 أمام ليفربول على ملعب أولد ترافورد في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز.

وأضاف في تصريحات صحافية بعد الخسارة: "نحن قريبون جدًا من الاستسلام الآن، سيكون اللاعبون في حالة سيئة، نحن نعلم أننا في الحضيض، لا يمكننا أن نشعر بأسوأ من هذا". وكانت هذه الهزيمة هي الإشارة لاقتراب رحيل سولشار عن الفريق. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة