السبت 20 أبريل / أبريل 2024

"حماس" تكرّم اللاعب الجزائري فتحي نورين.. هنيّة: موقفه عبّر عن الأصالة

"حماس" تكرّم اللاعب الجزائري فتحي نورين.. هنيّة: موقفه عبّر عن الأصالة

Changed

امتنع نورين عن منازلة اللاعب الإسرائيلي في أولمبياد طوكيو الفائتة
امتنع نورين عن منازلة اللاعب الإسرائيلي في أولمبياد طوكيو (موقع حماس الإلكتروني)
اعتزل اللاعب فتحي نورين الجودو بعدما عوقب بحرمانه من المنافسة لمدّة عشرة أعوام، لامتناعه عن منازلة لاعب إسرائيلي في أولمبياد طوكيو.

أقام مكتب حركة "حماس" في الجزائر حفل تكريم للاعب فتحي نورين، الذي امتنع عن منازلة لاعب إسرائيلي في منافسات أولمبياد طوكيو الفائتة، وعوقب بحرمانه من المنافسة لمدّة عشرة أعوام.

واعتُبرت العقوبة سارية المفعول، اعتبارًا من 23 يوليو/ تموز 2021، بقرار من لجنة الانضباط للاتحاد الدولي للجودو، المُعيّنة من طرف رئيس الهيئة الدولية ماريوس فيزر. 

وكان البطل الجزائري، الذي أعلن اعتزاله، قد ردّ على هذا القرار "المُنتظَر" واصفًا إياه بـ"السياسي"، مؤكدًا أنّه يزيده "شرفًا وعزّة".

هنية: يثمن "الموقف الأصيل"

وخلال الحفل التكريمي، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالًا هاتفيًا باللاعب نورين.

وبحسب ما أفاد موقع الحركة الإلكتروني، فقد ثمّن هنية "الموقف الأصيل الذي اتخذه اللاعب فتحي، وعبّر عن موقف الشعب الجزائري الأصيل"، مؤكدًا أن "هذه خطوة محل فخر واعتزاز الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة".

وأضاف: "في ظل رياح التطبيع يأتي هذا الموقف الرجولي والبطولي من اللاعب الجزائري نورين، ليعبّر عن الأصالة والانتماء للأمة، ويعبّر عن الجزائر الحبيبة التي تقف دومًا مع الشعب الفلسطيني".

وشدّد على أن أبناء فلسطين وأبناء الأسرة الرياضية وأحرار العالم فخورون بهذا الموقف".

من ناحيته، عبّر اللاعب نورين عن تقديره لهذا الاتصال. 

ونقل عنه موقع "حماس" قوله: "هذا الموقف واجب منا تجاه فلسطين التي تعتبر قضيتنا، فنحن مع فلسطين والقدس، وهذا ما تربينا عليه، وجزء من عقيدتنا وتراث آبائنا وأجدادنا".

المصادر:
العربي - موقع حركة حماس

شارك القصة

تابع القراءة
Close