الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

كأس العرب.. قطر تقدم للجماهير فعاليات ترفيهية يؤديها أبناء الجاليات

كأس العرب.. قطر تقدم للجماهير فعاليات ترفيهية يؤديها أبناء الجاليات

Changed

الملاعب التي تستضيف الأنشطة الترفيهية هي البيت وأحمد بن علي والجنوب والثمامة وإستاد 974 (غيتي)
الملاعب التي تستضيف الأنشطة الترفيهية هي البيت وأحمد بن علي والجنوب والثمامة واستاد 974 (غيتي)
من المقرر أن تشهد المناطق المحيطة بخمسة ملاعب والساحات المجاورة لمحطات المترو والحافلات القريبة منها قرابة 200 عرض في 60 موقعًا خلال فترة منافسات البطولة.

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، السبت، أنها أطلقت مجموعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية في المناطق المحيطة بخمسة من ملاعب كرة القدم خلال استضافتها لبطولة كأس العرب.

جاء ذلك في بيان للجنة، أكد أن الملاعب التي تستضيف تلك الأنشطة، هي البيت، وأحمد بن علي، والجنوب، والثمامة، وإستاد 974.

وقال خالد السويدي، مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة: إن "الفعاليات ستتضمن عروضًا موسيقية وفلكلورية وثقافية تقدمها الجاليات المقيمة في قطر، والتي تشارك منتخباتها في منافسات البطولة، من بينها الجاليات المصرية، واللبنانية، والفلسطينية، والمغربية، والسودانية"، وفق البيان.

ومن المقرر أن تشهد المناطق المحيطة بالملاعب الخمسة، والساحات المجاورة لمحطات المترو والحافلات القريبة منها قرابة 200 عرض في 60 موقعًا خلال فترة منافسات البطولة.

عروض ثقافية وفلكلورية

وانطلقت على كورنيش الدوحة أمس الجمعة، أنشطة ومهرجانات للجماهير والزوار والعائلات، والتي تستمر حتى 3 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وفي هذا السياق، أشار السويدي إلى أن الإغلاق المروري الذي يشهده شارع الكورنيش (الأهم بالدوحة) في كلا الاتجاهين من 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، حتى 4 ديسمبر، يتيح الفرصة لإقامة فعاليات الجمهور.

ومن أبرز هذه الفعاليات، مهرجان قطر الدولي للأغذية، الذي يتيح لضيوفه الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد دول عديدة، إضافة إلى أطباق يُعدها أمام الزوار أشهر الطُهاة من قطر والعالم، وتتواصل فعالياته حتى 17 ديسمبر.

التعريف بالثقافات العربية

وحول العروض الثقافية والفلكلورية التي يقدمها أبناء الجاليات، أكد السويدي أهمية مثل هذه الأنشطة في تعريف الزوار والمشجعين بمختلف جوانب الثقافات والعادات العربية، الأمر الذي يُسهم في إثراء تجربتهم، وتقديم لمحة عن التجربة الفريدة التي تنتظرهم العام المقبل عند استضافة قطر لمنافسات المونديال.

وقال: "تُشكل بطولة كأس العرب فرصة هامة لإبراز ما يزخر به المجتمع في قطر من ثقافات وعادات وتقاليد، وقد حرصنا على أن تعكس الأنشطة المصاحبة لمنافسات كأس العرب هذا التنوع الثقافي في التركيبة المجتمعية للبلاد".

وتشهد بطولة كأس العرب مشاركة 16 منتخبًا عربيًا، وتقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وتحتضن قطر فعاليات المونديال في الفترة بين 21 نوفمبر، و18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبًا، تتنافس على 8 ملاعب، أعلن جاهزية 7 منها رسميًا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close