الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

الدوري الإنكليزي.. ليفربول يواصل تألقه برباعية نظيفة في مرمى ساوثهامبتون

الدوري الإنكليزي.. ليفربول يواصل تألقه برباعية نظيفة في مرمى ساوثهامبتون

Changed

لاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل فان دايك الهدف الرابع في مرمى ساوثهامبتون (غيتي)
لاعبو ليفربول يحتفلون بتسجيل فان دايك الهدف الرابع في مرمى ساوثهامبتون (غيتي)
بأربعة أهداف نظيفة في مرمى ساوثهامبتون، يواصل فريق ليفربول تمسكه بمركزه المتقدم خلف فريق تشيلسي.

نجح فريق ليفربول الإنكليزي، اليوم السبت، بتحقيق انتصار كبير برباعية نظيفة على ملعبه ضد ساوثهامبتون، في سياق الجولة 13 من الدوري الممتاز لكرة القدم. 

وافتتح البرتغالي دييغو جوتا رباعية "الريدز" بهدف مُبكر سجله في الدقيقة 2 بعد عرضية مثالية من أندرو روبيتسون، قبل أن يظهر اللاعب نفسه ويُضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 32، مستثمرًا تمريرة حاسمة من المصري محمد صلاح.

وتابع ليفربول أفضليته المطلقة على مجريات اللعب، ونجح في زيادة غلته بهدف ثالث أحرزه الإسباني تياغو ألكانتارا عند الدقيقة 37 بطريقة مميزة، بعد أن اخترق دفاع الخصم وسدد بعيدًا عن متناول الحارس في الشباك.

واختتم المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك النتيجة بهدف آخر جميل أحرزه مع حلول الدقيقة 52، بعدما استقبل كرة مرفوعة من زميله ألكساندر أرنولد، بتصويبة على الطائر مرت من بين المدافعين وسكنت مرمى ساوثهامبتون.

وبات في رصيد ليفربول 28 نقطة احتل بها المركز الثاني مؤقتًا، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.

وأستون فيلا يتفوق على كريستال بالاس

وفي سياق الجولة نفسها من مسابقة الدوري الممتاز، واصل أستون فيلا صحوته تحت قيادة المدرب الجديد ستيفن جيرارد، وحقق فوزه الثاني على التوالي، بالتفوق بنتيجة 2-1 على كريستال بالاس صاحب الأرض.

وتقدم فيلا إلى المركز 11، وهو رصيد بالاس نفسه عاشر الترتيب، ولكل منهما 16 نقطة. وهذه أول هزيمة لفريق المدرب باتريك فييرا على أرضه منذ تعيينه، كما أنها أول خسارة منذ التعثر أمام ليفربول في سبتمبر/ أيلول.

واستغل فيلا ارتباكًا في دفاع بالاس في الكرات الثابتة، وأرسل آشلي يانغ ركلة ركنية في الدقيقة 15 وصلت إلى مات تارجت الذي مهد لنفسه وسدد بقوة داخل الشباك. ولم يسدد بالاس أي كرة على المرمى، حتى أطلق المهاجم كريستيان بنتيكي ركلة بهلوانية وظهره للمرمى في الدقيقة 79، لكن الحارس إميليانو مارتينيز أنقذ المحاولة.

وأضاف فيلا الهدف الثاني قرب النهاية عن طريق تسديدة قوية من جون ماكجين من حافة منطقة الجزاء ودخلت مرمى فيسنتي جوايتا. وسجل بالاس هدفًا في الثواني الأخيرة عندما أرسل شيخ كوياتي كرة عرضية حولها مارك جويهي من مدى قريب إلى هدف.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close