الإثنين 25 مارس / مارس 2024

قبيل مباراة كرة سلة.. عزف النشيد الإيراني بدلًا من السوري في كازاخستان

قبيل مباراة كرة سلة.. عزف النشيد الإيراني بدلًا من السوري في كازاخستان

Changed

انتهت المباراة بنتيجة 74 – 84 لصالح كازخستان
انتهت المباراة بنتيجة 74 – 84 لصالح كازخستان (فيسبوك)
في لقاء جمع المنتخبين السوري والكازاخستاني على أرض الأخير، عُزف النشيد الإيراني بدلًا من السوري، وأنصت اللاعبون السوريون إلى التسجيل حتى نهايته وصفقوا في الختام.

شهدت إحدى مباريات التصفيات الآسيوية المؤهّلة لكأس العالم في كرة السلة، لقاء جمع المنتخب السوري ونظيره الكازاخستاني على أرض الأخير.

وانطلقت المباراة التي انتهت بنتيجة 74 – 84 لصالح كازاخستان، بعد بثّ النشيد الإيراني بدلًا من نشيد "حماة الديار" السوري، وأُفيد بأن رئيس اتحاد كرة السلة في حكومة الأسد طريف قوطرش أعلن تقديم شكوى بحق اتحاد كازاخستان جرّاء هذا الخطأ.

استماع وتصفيق

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يظهر لحظة بثّ نشيد إيران، وردّة فعل اللاعبين السوريين الذين تابعوا الإنصات، في حين بدا واحد منهم متفاجئًا، ثم صفقوا بعد نهاية التسجيل.

وقارب مستخدمون الواقعة من حيث ما اعتبروه مدلولات سياسية، فسألت أميرة إن كان بهذا الأمر يتم الإعلان أن سوريا باتت اليوم تحت هيمنة إيران ولا عودة، أم فيه سخرية لما آلت إليه البلاد؟.

كما تساءلت إن كانت "عبارة حماة الديار عليكم سلام في نشيدنا قد أصبحت كذبة لا تصدّق، وغير مقنعة لكل من يسمعها؟".

بدوره كتب طلال الجسّار: فضيحة أم اعتراف بالاحتلال؟.

وأضاف أن "السؤال لماذا لم يعزفوا النشيد الروسي، لأنه أصبح من الواضح للعالم أن الديكتاتور القاتل بلا سلطة".

من ناحيته، علّق بلال مصطفى بشكل ساخر قائلًا: إن ما حدث لا يستوجب كل تلك الضجة ولا تقديم أي شكوى، مشيرًا إلى أن الكازخستانيين يعتقدون أن سوريا ولاية تابعة لإيران لكثرة الإيرانيين فيها ربما. 

وأردف بالإشارة إلى أنه يخشى أن يتم عزف النشيد الروسي في إحدى مباريات كرة قدم. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close