الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"كأس العرب" تفتتح رسميًا في الدوحة.. مواجهات مرتقبة في اليوم الأول

"كأس العرب" تفتتح رسميًا في الدوحة.. مواجهات مرتقبة في اليوم الأول

Changed

استاد البيت
يشهد استاد البيت المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العرب (تويتر)
سيلعب صاحب الأرض والجمهور على استاد البيت المونديالي في مدينة الخور، حيث يسبق اللقاء حفل افتتاح الاستاد، ويتضمن عروضًا موسيقية إضافة إلى ألعاب نارية.

تُفتتح مساء اليوم رسميًا بطولة كأس العرب 2021 على ملعب "استاد البيت" في الدوحة بمواجهة المنتخب القطري مع نظيره البحريني عند الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة. 

وسيلعب صاحب الأرض والجمهور على استاد البيت المونديالي في مدينة الخور، حيث يسبق اللقاء حفل افتتاح الاستاد ويتضمن عروضًا موسيقية لمطربين مشهورين، وعروضًا للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية وتروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

لكن الجمهور سيكون على موعد قبل الافتتاح الرسمي بمواجهتين تجمعان في الأولى المنتخب التونسي مع شقيقه الموريتاني على استاد أحمد بن علي في الواحدة ظهرًا، وفي المقابلة التالية يلتقي على استاد الجنوب المنتخب العراقي بنظيره العُماني. وينتهي اليوم الافتتاحي للبطولة بمواجهة المنتخب الإماراتي مع المنتخب السوري في استاد راس أبو عبود.

افتتاح بمواجهات نارية 

ويلعب المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات البحرين والعراق وعمان. وتبدو المجموعة متوازنة القوى في ظل بلوغ المنتخبات الأربعة الدور ثمن النهائي من أمم آسيا 2019 الأخيرة في الإمارات، إلا أن حظوظ المنتخب القطري ستكون الأقوى في التأهل في ظل إقامة المنافسات على أرضه، فضلًا عن أنه الوحيد الذي أكمل المشوار في البطولة القارية، حتى تمكن من حصد اللقب.

ويطمح "العنابي"، في حصد لقب البطولة التي ستقام على أرض الدوحة للمرة الثانية، حيث اكتفى بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم آسيا بالمشاركة في نسختين فقط من النسخ التسع الماضية من بطولة كأس العرب.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب القطري على جهود أكرم عفيف والمعز علي في الخطوط الأمامية والحارس سعد الدوسري وقائد الفريق المخضرم حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وعبدالعزيز حاتم.

حظوظ قوية للمنتخب التونسي 

وفي المجموعة الثانية التي تضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا، فإن حظوظ المنتخب التونسي ستكون الأقوى لحصد بطاقة التأهل الأولى على المجموعة، فيما ستكون البطاقة الثانية بين سوريا والإمارات ما لم تحقق موريتانيا مفاجأة من العيار الثقيل.

ويمني لاعبو الإمارات النفس بكتابة تاريخ جديد لمنتخب بلادهم في مونديال العرب، لا سيما أنه لم يسبق أن توج باللقب على اعتبار أنه شارك في نسخة واحدة فقط ولعب خلالها 4 مباريات، وفاز مرة وخسر 3 مباريات، وسجل 6 أهداف، وتلقى 8 أهداف.

وسيلعب المنتخب السوري بعد رحيل مدربه نزار محروس على خلفية الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل، ليتسلم المهمة بدلًا منه الروماني تيتا فاليريو المدرب السابق للمنتخب الذي أشرف عليه في كأس آسيا الدوحة 2011، ويأمل الجمهور السوري أن يعوض منتخب بلاده الإخفاق الآسيوي بانتصارات عربية تعيد له البسمة من جديد.

ضيوف البطولة 

وكان عدد من الرؤساء والمسؤولين العرب قد وصلوا إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح البطولة، حيث وصل الدوحة الرئيس اللبناني ميشال عون والفلسطيني محمود عباس، والصومالي محمد عبد الله فرماجو. ووصل كذلك محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا. كما وصل نائب رئيس الجمهورية اليمنية علي محسن الأحمر.

وتحتضن الدوحة فعاليات المونديال في الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بمشاركة 32 منتخبًا، تتنافس على 8 ملاعب، أعلن جاهزية 7 منها رسميًا من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close