السبت 20 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإنكليزي.. نيوكاسل يونايتد يفشل في تحقيق انتصاره الأول

الدوري الإنكليزي.. نيوكاسل يونايتد يفشل في تحقيق انتصاره الأول

Changed

هدف ليدز يونايتد
هدف المهاجم البرازيلي رافينيا الوحيد في مرمى كريستال بالاس من ضربة جزاء (غيتي)
لم يحقق نيوكاسل أي فوز في أول 14 مباراة بالدوري وبقي في مؤخرة الترتيب بسبع نقاط بينما ارتقى نوريتش، الذي لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة، إلى المركز 18.

حمل الوقت بدل الضائع ركلة جزاء لفريق ليدز يونايتد ليخرج فائزًا بهدف في مواجهته أمام كريستال بالاس الثلاثاء في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وتم احتساب الركلة، التي سددها البرازيلي رافينيا في مرمى الحارس فيسنتي جوايتا بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد إثر لمسة يد ارتكبها اللاعب مارك جويهي.

وتركت النتيجة بالاس في المركز 12 برصيد 16 نقطة من 14 مباراة، بينما تقدم ليدز خطوتين وأصبح في المركز 15 وله 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الثالث فقط في الدوري هذا الموسم.

وشعر مدرب بالاس الفرنسي باتريك فييرا بعدم الرضا بسبب النتيجة، وقال: "أنا محبط لأننا كنا الطرف الأفضل، وعندما لا تستغل الفرص، فأنت تعرف أنه يمكن أن تتعرض للعقوبة". وأضاف: "يجب علينا فقط قبول النتيجة. بعض المباريات ذهبت في مصلحتنا، والليلة لم يحدث ذلك. لا نملك الوقت لنشعر بالأسف".

وبعد شوط أول متواضع المستوى، قابل رودريغو لاعب ليدز كرة عرضية من دانييل جيمس وسدد بجوار المرمى في الدقيقة 53. وأهدر كريستيان بنتيكي مهاجم بالاس فرصة ووضع الكرة برأسه خارج المرمى قبل أن ينقذ إيان ميلييه حارس ليدز تسديدة قوية من بنتيكي. ودفع بالاس ثمن إهدار الفرص حيث لمست الكرة ذراع جويهي، ونفذ رافينيا الركلة داخل المرمى، ليشعل احتفالات في ملعب إيلاند رود.

وقال كالفن فيليبس لاعب وسط ليدز "هذا فوز مهم لنا. نحن سعداء جدًا، وسنحاول خوض سلسلة نتائج إيجابية. سنخوض مباريات صعبة قبل عيد الميلاد".

ونفى فيليبس وجود خلاف مع المدرب مارسيلو بيلسا وقال: "سألعب في أي مركز يطلبه المدرب. إذا أراد أن ألعب كقلب دفاع، سألعب كقلب دفاع، وإذا أراد أن ألعب كحارس مرمى سألعب كحارس مرمى".

نيوكاسل يفشل في تحقيق انتصار أول

وحرم هدف تيمو بوكي عشرة لاعبين من نيوكاسل يونايتد من تحقيق أول انتصار في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم لتنتهي المواجهة المهمة في صراع الهبوط بالتعادل 1-1 باستاد سانت جيمس بارك الثلاثاء.

وظهر في البداية أن هدف كالوم ويلسون من ركلة جزاء في الشوط الثاني سيمنح الفوز لنيوكاسل الذي لعب المباراة بأكملها تقريبًا بعشرة لاعبين عقب طرد كياران كلارك في الدقيقة التاسعة، بعدما أعاق بوكي وهو في طريقه للمرمى. ونفذ ويلسون بنجاح ركلة الجزاء في الدقيقة 61 بعد ما ارتطمت الكرة بذراع لاعب وسط نوريتش بيلي جيلمور.

لكن نوريتش فشل في الاستفادة من تفوقه العددي ليسجل بوكي سجل هدفًا من تسديدة رائعة ليمنح فريق المدرب دين سميث نقطة في الدقيقة 79. وكان يجب على الفريق الزائر أن ينتزع الفوز في الدقائق الأخيرة لكن بيير ليز-ميلو فشل في استغلال فرصة هائلة.

ولم يحقق نيوكاسل أي فوز في أول 14 مباراة بالدوري وبقي في مؤخرة الترتيب بسبع نقاط بينما ارتقى نوريتش، الذي لم يخسر في مبارياته الأربع الأخيرة، إلى المركز 18 ولديه عشر نقاط.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close