الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بسبب مخاوف على سلامة بينغ شواي.. اتحاد لاعبات التنس يعلق بطولاته في الصين

بسبب مخاوف على سلامة بينغ شواي.. اتحاد لاعبات التنس يعلق بطولاته في الصين

Changed

اللاعبة الصينية بينغ شواي
يحظى قرار تعليق البطولات في الصين بدعم كامل من مجلس إدارة اتحاد اللاعبات المحترفات (غيتي)
كان مكان وجود اللاعبة بينغ مصدر قلق دولي لما يقرب من ثلاثة أسابيع بعد أن نشرت رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي زاعمة أن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ قاولي اعتدى عليها جنسيًا.

أعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات اليوم الأربعاء أنه قرر تعليق بطولاته في الصين بسبب مخاوف على سلامة المصنفة الأولى على العالم سابقًا في الزوجي بينغ شواي.

وقال ستيف سيمون الرئيس التنفيذي للاتحاد في بيان: "لا أفهم كيف يمكنني أن أطلب من الرياضيين التنافس هناك عندما لا يُسمح لبينغ شواي بالتواصل بحرية ويبدو أنها تعرضت لضغوط لتناقض مزاعمها بشأن الاعتداء الجنسي".

وأضاف: "بالنظر إلى الوضع الحالي، أشعر بقلق شديد أيضًا بشأن المخاطر التي قد يواجهها جميع لاعبينا وموظفينا إذا كنا سننظم بطولات في الصين في 2022".

وكان مكان وجود بينغ مصدر قلق دولي لما يقرب من ثلاثة أسابيع بعد أن نشرت رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي زاعمة أن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ قاولي اعتدى عليها جنسيًا.

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني أجرى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية محادثة بالفيديو مدتها 30 دقيقة مع بينغ - التي شاركت في الأولمبياد ثلاث مرات ويقول مؤيدوها إنها ربما تتعرض لإكراه سياسي - أخبرته خلالها بأنها آمنة ومع العائلة والأصدقاء.

لكن سايمون، الذي قال إن قرار تعليق البطولات في الصين يحظى بدعم كامل من مجلس إدارة اتحاد اللاعبات المحترفات، غير مقتنع بأن كل شيء على ما يرام مع بينغ.

وقال سايمون: "بينما نعرف الآن مكان بينغ، فإن لدي شكوك جدية في أنها حرة وآمنة ولا تخضع للرقابة والإكراه والترهيب.

وأضاف: "اتحاد لاعبات التنس المحترفات كان واضحًا بشأن ما هو مطلوب هنا، ونكرر دعوتنا لإجراء تحقيق كامل وشفاف - دون رقابة - في اتهام بينغ شواي بالاعتداء الجنسي".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close