الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

الدوري الإنكليزي.. تألّق محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون

الدوري الإنكليزي.. تألّق محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون

Changed

نجح محمد صلاح في المحافظة على صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بإضافة هدفين لرصيده (غيتي)
نجح محمد صلاح في المحافظة على صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز بإضافة هدفين لرصيده (غيتي)
واصل محمد صلاح تصدره لقائمة هدافي الدوري الإنكليزي حين سجل هدفين من بين رباعية قادت فريقه للفوز على إيفرتون.

قاد المصري محمد صلاح فريق ليفربول للفوز على إيفرتون برباعية كاملة مقابل هدف، في قمة مواجهات الجولة 14 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ونجح "الفرعون" في تسجيل هدفين، معززًا صدارته لقائمة هدافي الدوري بـ13 هدفًا من 14 مباراة في الدوري. 

وقدم فريق المدرب يورغن كلوب أداء مميزًا من لحظات المباراة الأولى، وفرضوا سيطرتهم بطريقة أعطت صورة لاحتمال تسجيل كمية من الأهداف، وهو ما تحقق.

ويبلغ معدل تسجيل ليفربول أكثر من ثلاثة أهداف في المباراة، حيث أحرز 43 هدفًا في الدوري هذا الموسم متفوقًا بعشرة أهداف على تشيلسي صاحب ثاني أقوى خط هجوم.

وقال صلاح بعد المواجهة: إن "رسالة المدرب كانت اللعب بقوة على المستوى البدني والسعي خلف كل كرة واللعب بأسلوبنا ومحاولة صنع الفرص، وهو ما فعلناه".

وكال هندرسون قائد ليفربول المديح لصلاح، وقال: "يقدم أداء مذهلًا طيلة الموسم ولا تريد مواجهته في الوقت الحالي. هذا يجعل مهمتي أسهل لأنه يكفي تمرير الكرة له وسينطلق ويضعها في الشباك. قدم أداء مذهلًا".

من جهته، قال يورغن كلوب: إن فريقه تعلم كيفية التعامل مع الأجواء الفريدة لمباريات القمة.

وأضاف المدرب الألماني الفائز بالدوري عام 2020 بعد سنة من حصده لقب دوري أبطال أوروبا: "خضنا مباريات جيدة هنا لكن الأداء لم يكن بمثل هذه القوة. لم نشعر بالهدوء مثلما حدث اليوم، لم نكن مقنعين من قبل مثل الليلة، ولهذا السبب فزنا بالمباراة وأنا سعيد للغاية بذلك".

وتابع: "بالتأكيد منذ أن توليت تدريب ليفربول كان علينا تعلم التعامل مع مثل هذه المباريات. كان علينا تعلم كيفية اللعب في أولد ترافورد وفي جوديسون بارك والليلة أظهرنا أننا قطعنا خطوة كبيرة للأمام في تطورنا وهذا جيد حقًا".

ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي ونقطتين وراء تشيلسي المتصدر. وتراجع إيفرتون إلى المركز 14 متقدمًا بخمس نقاط فقط على منطقة الهبوط.

تشيلسي يحتفظ بالصدار بصعوبة 

وفي مباراة أخرى، اعترف توماس توخيل مدرب تشيلسي بأن فريقه كان محظوظًا بالفوز بنتيجة 2-1 على مضيفه واتفورد، والحفاظ على صدارة الدوري أمس الأربعاء.

وعلى الرغم من افتقار تشيلسي للإيقاع، لكنه انتصر بهدفي ميسون ماونت وحكيم زياش. وجاء الهدفان بعد هجمتين بعمل جماعي، غير أن واتفورد كان يمكنه الخروج بالتعادل على الأقل بسهولة.

وقال توخيل: "كنا محظوظين. يجب علينا الاعتراف بذلك. لم نصل إلى مستوانا. لم نكن مستعدين لهذه المباراة. اللوم يقع على عاتقنا. لم نقاتل".

وأضاف: "تحسن الوضع في الشوط الثاني. منحنا المنافس العديد من الفرص في الشوط الأول ولم نصنع القدر الكافي. حصلنا على فرصتين ونجحنا في التسجيل منهما. كنا محظوظين بخطف الفوز". وتقبل توخيل أن اللوم يقع على عاتقه في نهج الفريق.

وأضاف: "شعرنا أننا غير مستعدين للتمريرات الطويلة والضغط. عندما استحوذنا على الكرة لم نعرف كيفية الهروب من الضغط. عانينا من مشاكل على الجانبين الفردي والجماعي. لم نلعب بصلابة وبدا أننا بعيدون تماما عن السيطرة على المباراة".

وقال توخيل: "نحن بحاجة للعديد من النقاط لو أردنا البقاء في صراع المنافسة على اللقب. خسرنا نقطتين أمام بيرنلي ثم مانشستر يونايتد. خطفنا نقطتين على الأقل وربما ثلاث نقاط اليوم. واتفورد استحق المزيد".

وينتظر تشيلسي مباراة صعبة أخرى ضد وست هام يونايتد يوم السبت وسيشعر توخيل بالقلق بعد غياب ريس جيمس عن مواجهة واتفورد للإصابة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close