الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

الدوري الفرنسي.. أداء متواضع لباريس سان جيرمان وتقدم لمارسيليا

الدوري الفرنسي.. أداء متواضع لباريس سان جيرمان وتقدم لمارسيليا

Changed

لم يقدم الأرجنتيني ميسي الأداء المنتظر منه بعد يومين من فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه (غيتي)
لم يقدم الأرجنتيني ميسي الأداء المنتظر منه بعد يومين من فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه (غيتي)
فشل فريق باريس سان جيرمان في تحقيق الفوز في مواجهة فريق نيس، لكنه احتفظ مع ذلك بصدارة الدوري.

احتفظ فريق باريس سان جيرمان بصدارة الدوري الفرنسي على الرغم من خروجه، مساء الأربعاء، متعادلًا أمام ضيفه نيس في الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يكن ليونيل ميسي، الذي غاب عن التدريب الأخير للفريق بسبب التهاب في المعدة والأمعاء، حاضرًا بقوة وقدّم أداء متواضعًا، وكان اللاعب الأرجنتيني قد احتفل بفوزه بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة مع زميله جيانلوكا دوناروما الذي حصد جائزة أفضل حارس مرمى، لكن باريس سان جيرمان قدم أداء أقل من المتوسط.

واستحوذ صاحب الأرض على الكرة واعتمد نيس على الهجمات المرتدة وكاد أن يتقدم، غير أن القائم رد ضربة رأس من كاسبر دولبرغ.

وغاب البرازيلي نيمار عن المباراة بسبب الإصابة. وكان النادي قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الحالي أن مهاجمه البرازيلي سيغيب ثمانية أسابيع عن الملاعب بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال الفوز بنتيجة 3-1 على عشرة لاعبين من مضيفه سانت إيتيان الأحد الماضي.

وأضاف البيان: "الفحوصات التي جرت الليلة الماضية أكدت معاناة نيمار جونيور من التواء في كاحله الأيسر مع إصابات في الأربطة. ومن المتوقع غيابه عن الفريق من ستة إلى ثمانية أسابيع".

مارسيليا إلى المركز الثاني

وقفز أولمبيك مرسيليا إلى المركز الثاني بعد فوزه بنتيجة 1-0 على مضيفه نانت مستغلًا خسارة ستاد رين بنتيجة 2-1 أمام ضيفه ليل حامل اللقب. ويملك مرسيليا، الذي له مباراة مؤجلة، 29 نقطة مقابل 28 نقطة لستاد رين، بينما يأتي نيس في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.

ويحتل لانس، الذي لم ينتصر في آخر ثلاث مباريات، المركز الخامس برصيد 26 نقطة بعد تعادله بنتيجة 2-2 على ملعب كليرمو الوافد الجديد.

وأحرز جيرسون هدف فوز مرسيليا على نانت في الدقيقة 30 بعد دقيقتين من طرد نيكولا بالوا مدافع صاحب الأرض لحصوله على الإنذار الثاني.

وقدم فريق ليل، الذي مر ببداية متقلبة هذا الموسم، أداء قويًا وانتصر بهدفي تشيكا وريناتو سانشيز في الشوط الأول قبل أسبوع من سفره إلى فولفسبورغ لحسم تأهله في دوري أبطال أوروبا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close