الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

"بدت بحالة جيدة".. اللجنة الأولمبية الدولية تتواصل مجددًا مع بينغ شواي

"بدت بحالة جيدة".. اللجنة الأولمبية الدولية تتواصل مجددًا مع بينغ شواي

Changed

رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين (غيتي - أرشيف)
رحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين، رغم أن القرار ربما يكلف اتحاد المحترفات مئات الملايين من الدولارات.

عقدت اللجنة الأولمبية الدولية لقاء آخر مع لاعبة التنس الصينية بينغ شواي عبر تقنية الفيديو في ظل مخاوف حول سلامة اللاعبة.

وقالت اللجنة في بيان، اليوم الخميس، والتي سبق لها عقد لقاء مماثل مع اللاعبة الصينية في الشهر الماضي: "يساورنا نفس القلق حول سلامة بينغ شواي تمامًا مثل الكثير من الناس والمؤسسات".

وأضافت اللجنة أنه "لهذا السبب عقد فريق من اللجنة الأولمبية الدولية مع اللاعبة لقاء آخر عبر تقنية الفيديو".

وأضافت الأولمبية الدولية: "قدمنا لها دعمًا واسع النطاق وسنبقى على تواصل معها بصورة منتظمة واتفقنا فعليًا على لقاء شخصي معها في يناير/ كانون الثاني". وأشارت اللجنة إلى أن بينغ بدت في حالة طيبة.

وأجرى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني محادثة بالفيديو مدتها 30 دقيقة مع بينغ، التي شاركت في الأولمبياد ثلاث مرات، ويقول مؤيدوها إنها ربما تتعرض لإكراه سياسي، أخبرته خلالها بأنها آمنة ومع العائلة والأصدقاء.

مخاوف على سلامة اللاعبة

وأصبح مكان وجود بينغ مصدر قلق دولي لما يقرب من ثلاثة أسابيع بعد أن نشرت اللاعبة رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي قالت فيها: إن نائب رئيس الوزراء الصيني السابق تشانغ قاولي اعتدى عليها جنسيًا. وستستضيف بكين دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2022 في فبراير/ شباط المقبل.

وقال اتحاد لاعبات التنس المحترفات أمس الأربعاء: إنه قرر تعليق بطولاته في الصين بسبب مخاوف على سلامة بينغ المصنفة الأولى على العالم سابقًا في الزوجي.

ورحب عدد من لاعبي ومسؤولي التنس بقرار تعليق البطولات في الصين، رغم أن القرار ربما يكلف اتحاد المحترفات مئات الملايين من الدولارات، من خلال رسوم البث التلفزيوني وعقود الرعاية. وأعلن المصنف الأول على العالم نوفاك ديوكوفيتش موافقته الكاملة على هذا القرار. 

وقال ستيف سيمون الرئيس التنفيذي للاتحاد في بيان: "لا أفهم كيف يمكنني أن أطلب من الرياضيين التنافس هناك عندما لا يُسمح لبينغ شواي بالتواصل بحرية ويبدو أنها تعرضت لضغوط لتناقض مزاعمها بشأن الاعتداء الجنسي".

وخلال مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، قال وانغ ونبين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ردًا على سؤال: إن بلاده تعارض تسييس الرياضة.

وجاء رد وانغ بعد قرار اتحاد محترفات التنس بتعليق بطولاته في الصين بسبب مخاوف على سلامة اللاعبة الصينية. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close