الأحد 17 مارس / مارس 2024

800 هدف لرونالدو.. النجم البرتغالي يقود مانشستر للفوز على أرسنال

800 هدف لرونالدو.. النجم البرتغالي يقود مانشستر للفوز على أرسنال

Changed

لاعبو فريق مانشستر يونايتد يحتفلون مع رونالدو بتسجيل الهدف الثالث في مرمى أرسنال (غيتي)
لاعبو فريق مانشستر يونايتد يحتفلون مع رونالدو بتسجيل الهدف الثالث في مرمى أرسنال (غيتي)
تجاوز المهاجم البرتغالي حاجز الـ800 هدف حين نجح في تسجيل هدفين ليقود فريقه لتجاوز فريق أرسنال في الدوري الإنكليزي.

واصل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هوايته في كسر الأرقام القياسية، حين عبر حاجز الـ800 هدف في مسيرته مع الأندية ومنتخب بلاده. 

وأحرز رونالدو هدفين، مساء الخميس، ليقود مانشستر يونايتد للفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين لفريق أرسنال، ضمن مواجهات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقدم أرسنال بطريقة غريبة في الدقيقة 13 عندما سقط ديفيد دي خيا حارس يونايتد خلال إجراء ركلة ركنية، بعد تدخل من زميله فريد، لتذهب الكرة إلى إميل سميث رو الذي وضعها في المرمى بسهولة. ولم يطلق الحكم مارتن أتكينسون صفارته قبل دخول الكرة في المرمى واحتسب الهدف لعدم وجود خطأ.

وذهبت احتجاجات لاعبي يونايتد هباء، لكنهم نجحوا في إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة من الاستراحة بتسديدة من مدى قريب من برونو فرنانديز بعد تمريرة من فريد. ومنح رونالدو التقدم ليونايتد في الدقيقة 52 بعد تمريرة عرضية منخفضة من ماركوس راشفورد ليصل إلى الهدف 800.

هدف رونالدو الحاسم 

وقفز يونايتد إلى المركز السابع متأخرًا بنقطتين ومركزين عن أرسنال، لكنه يتأخر بفارق 12 نقطة عن تشيلسي المتصدر. ورد أرسنال على الفور بإدراك التعادل بهدف مارتن أوديغارد من تمريرة عرضية من غابرييل مارتنيلي. لكن رونالدو حسم الفوز من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد مراجعة الكاميرات.

وكان من اللافت حضور المدرب الجديد المؤقت رالف رانغنيك فوز يونايتد تحت قيادة مايكل كاريك، الذي أعلن رحيله عن النادي. ولم يخسر كاريك، الذي شدد على أن قرار رحيله نابع منه "بنسبة 100%"، في ثلاث مباريات مع يونايتد منذ توليه المسؤولية عقب إقالة أولي جونار سولشار الشهر الماضي.

وأعلن كاريك، لاعب وسط يونايتد السابق، رحيله عن النادي بعد صفارة النهاية مباشرة بعد 15 عامًا قضاها لاعبًا ومدربًا في اليونايتد.

وأضاف كاريك في بيان: "لم يكن قرارًا سهلًا، لكن أشعر أنه القرار الصحيح. سأذهب في عطلة حيث لم يحدث ذلك بعد اعتزالي اللعب. أشعر أنه الوقت المناسب للابتعاد ويا لها من نهاية".

من جهته، نظر ميكل أرتيتا مدرب أرسنال للإيجابيات في أداء فريقه رغم الدفاع السيئ. وقال: "عندما تهتز شباكك ثلاث مرات في أولد ترافورد فمن الصعب أن تفوز. أشعر بخيبة أمل بسبب طريقة اهتزاز شباكنا".

وتابع: "أنا راض عن العديد من الأمور في المباراة. أنا راض عن الأداء الفردي. عندما تحرز هدفين في أولد ترافورد فربما تتوقع تحقيق الفوز ولهذا السبب نشعر بالحزن لكن هذا خطأنا. هذا ما يحدث أمام منافس صاحب كفاءة".

تصريح العمل في جيب رالف

وفي السياق، قال نادي مانشستر يونايتد: إن مدربه المؤقت الجديد رالف رانغنيك حصل على تصريح عمل وسيبدأ مهمته فعليًا مع الفريق اليوم الجمعة.

وعُيّن الألماني رانغنيك (63 عامًا) الإثنين الماضي مدربًا مؤقتًا ليونايتد حتى نهاية الموسم الحالي خلفًا للنرويجي أولي جونار سولشار الذي أقاله النادي الأسبوع الماضي، وكان في انتظار الحصول على تأشيرة عمل في إنكلترا لممارسة مهمته الجديدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close