الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

كأس العرب.. فوز "قاتل" لقطر على عمان يؤهلها إلى ربع النهائي

كأس العرب.. فوز "قاتل" لقطر على عمان يؤهلها إلى ربع النهائي

Changed

لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بالفوز على المنتخب العماني في بطول كأس العرب
لاعبو المنتخب القطري يحتفلون بالفوز على المنتخب العماني في بطول كأس العرب (غيتي)
عززت قطر موقعها بصدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليها العراق ثانيًا بنقطتين، ثم عمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

بلغت قطر الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب المقامة على أراضيها، عقب فوزها على عمان بهدفين لواحد، الجمعة، في ملعب "المدينة التعليمية"، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم منتخب قطر أولًا عبر هدف أحرزه أكرم عفيفي من علامة الجزاء عند الدقيقة 32، ثم عدل خالد الهاجري النتيجة للعمانيين مع حلول الدقيقة 74، قبل أن يُسجل محمد مونتاري هدف الفوز لـ"العنابي" في الوقت المبدد من زمن المباراة.

وبهذا الفوز، عززت قطر موقعها في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليها العراق ثانيًا بنقطتين، ثم عمان والبحرين في المركزين الثالث والرابع بنقطة واحدة لكل منهما.

العراق يتعادل مع البحرين

وضمن منافسات المجموعة الأولى، خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية للقاء البحرين ونظيرتها العراق، الجمعة، على أرض إستاد "الثمامة".

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، ظهر خلالها منتخب البحرين بشكلٍ أفضل نسبيًا، حيث كان الأكثر فرصًا واستحواذًا على الكرة في مناطق المنتخب العراقي الذي صنع أيضًا عديد المحاولات أمام مرمى سيد جعفر.

وكان العراق افتتح مشواره في البطولة بالتعادل بهدف لمثله أمام عمان، بينما خسرت البحرين لقاءها الأول ضد قطر بهدفٍ وحيد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة