الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

كأس العرب.. مصر والجزائر لضمان التأهل ولبنان والسودان لتجنب الخروج المبكر

كأس العرب.. مصر والجزائر لضمان التأهل ولبنان والسودان لتجنب الخروج المبكر

Changed

استاد 974
ستقام مباراة منتخبي مصر والسودان على ملعب 974 (غيتي)
تنطلق اليوم مواجهات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب بلقاء لبنان والجزائر تليها مواجهة مصر والسودان.

تُفتتح اليوم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لكأس العرب (فيفا- قطر 2021) بمواجهة بين لبنان والجزائر، وتليها مباراة تجمع مصر والسودان. 

وتوقع البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب المصري أن تكون مواجهة منتخب السودان قوية ومثيرة، مؤكدًا أن المنتخب المصري سيعمل فيها على تقديم مستوى جيد وبذل الجهد ليكون الأفضل على أرض الملعب.

وعن المستوى الذي قدمه المنتخب المصري في أولى مبارياته في البطولة أمام لبنان والتي فاز بها "الفراعنة" بنتيجة 1- 0، قال كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس: "لقد قدمنا مباراة جيدة صنع المنتخب فيها ما يقارب من 16 فرصة للتسجيل وكان المنتخب جيدًا في الدفاع والهجوم ، وهناك بعض الجوانب حدثت في مباراة لبنان يجب تحسينها.. وسنعمل على تصحيها". وسُتلعب المباراة على استاد 974.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط خلف منتخب الجزائر المتصدر بفارق الأهداف بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط أيضًا. ويختتم منتخب مصر مبارياته في دور المجموعات أمام الجزائر يوم الثلاثاء المقبل علي ملعب استاد الجنوب. 

مدرب الجزائر: سنلعب من أجل التأهل

من جهته، أكد مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري أن طموحه أمام منتخب لبنان يتجلى في تحقيق الفوز بهدف حجز بطاقة الدور ربع النهائي للبطولة.

وقال بوقرة: "أمامنا مباراة مهمة بهدف التأهل للدور الثاني، وهي مباراة صعبة فلقد شاهدنا أداء المنتخب اللبناني خلال مواجهته مع منتخب مصر حيث نجح في تجسيد أدوار دفاعية كما اعتمد على مهارات لاعبيه الفردية في مجاراة المنتخب المصري، وأعتقد أننا سنواجه بعض الصعوبات خاصة على مستوى الدفاع".

وأشار الى أن منتخب لبنان سيلعب من أجل المحافظة على أمله الأخير في مواصلة مشواره بالبطولة، معتبرًا أن منتخب الأرز قادر على خلق المتاعب للمنتخبات الأخرى وهو ما أظهرته المواجهات السابقة التي خاضها في الآونة الأخيرة سواء في التصفيات الآسيوية أو في لقائه أمام منتخب مصر.

وختم مدرب المنتخب الجزائري حديثه بالإشادة بالملاعب التي تلعب عليها مباريات البطولة، وقال: إن "الملاعب في قطر رائعة والأجواء عالمية، وأنا فخور بتنظيم كأس العالم في بلد عربي، وسعداء بأن تكون قطر من ينظم هذه التظاهرة".

لبنان والمحافظة على الأمل الأخير

وأكد التشيكي إيفان هاشيك مدرب المنتخب اللبناني أنه سيسعى للمحافظة على الآمال ببلوغ الدور ربع النهائي.

وقال هاشيك: "لعبنا مباراة جيدة أمام المنتخب المصري ولكن لم ترتق لمستوى الطموح الذي نتطلع له، ورغم ذلك نتطلع لتقديم مباراة كبيرة أمام المنتخب الجزائري الذي يميزه التنظيم وقمنا بالتحضير لهذه المواجهة بشكل جيد وركزنا على العامل الذهني".

وأشار إلى أن المنتخب الجزائري يضم أسماء لامعة وعددًا بارزًا من اللاعبين المحترفين. وأضاف: "بلا شك خسارتنا تعني الوداع المبكر من البطولة ونتيجة التعادل تبقي على آمالنا في المنافسة ونحن هنا من أجل الفوز ونريد الصعود الى الدور القادم، وأنتظر ردة فعل قوية من اللاعبين ونملك الإمكانية لإبراز قدراتنا وتقديم العرض المطلوب".

واعتبر مدرب المنتخب اللبناني أن الجزائر ومصر هما أكثر المنتخبات المرشحة لنيل اللقب "ولكن نحن بالمقابل أظهرنا صورة قوية خلال التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال قطر وواجهنا منتخبات كبيرة وتمكنا من فرض شخصيتنا وأسلوبنا".

المصادر:
العربي - وكالة أنباء قطر

شارك القصة

تابع القراءة
Close