الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بعد بداية غير موفقة.. لايبزيغ الألماني ينفصل عن مدربه مارش بالتراضي

بعد بداية غير موفقة.. لايبزيغ الألماني ينفصل عن مدربه مارش بالتراضي

Changed

تمنى جيسي مارش للايبزيغ أن يستعيد سابق تألقه وتفوقه سريعًا (مواقع التواصل)
تمنى جيسي مارش للايبزيغ أن يستعيد سابق تألقه وتفوقه سريعًا (مواقع التواصل)
أوضح نادي لايبزيغ في بيان أن القرار جاء بناء على تحليل عميق ومناقشات مكثفة بعد مباراة الفريق أمام أونيون برلين في الدوري الألماني.

أعلن نادي رازن بال شبورت لايبزيغ المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الأحد، أنه انفصل وبالتراضي عن مدربه الأميركي جيسي مارش، بعد بداية غير موفقة في الموسم الحالي.

وكان لايبزيغ قد احتل المركز الثاني في الدوري الألماني في نهاية الموسم الماضي.

وخسر لايبزيغ بنتيجة 2-1 في ملعب أونيون برلين يوم الجمعة الماضي، وهي ثالث هزيمة له على التوالي في الدوري المحلي، ما تسبب في تراجعه إلى المركز 11 بين فرق البطولة (18 فريقًا) وتزايد الضغوط على المدرب مارش.

وكان مارش تولى تدريب لايبزيغ في بداية الموسم الحالي خلفًا لسلفه يوليان ناغلزمان وفاز فريقه خمس مرات في 14 مباراة خاضها في الدوري المحلي هذا الموسم حتى الآن.

وقال لايبزيغ في بيان: "اتفق نادي رازن بال شبورت لايبزيغ والمدرب جيسي مارش على فض الشراكة بينهما. وجاء القرار بناء على تحليل عميق ومناقشات مكثفة بعد مباراة الفريق أمام أونيون برلين في الدوري الألماني".

في غضون ذلك، سيتولى المدرب المساعد أخيم بيرلورتسر مسؤولية الفريق في مباراته المقبلة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الإنكليزي الثلاثاء المقبل.

وودع لايبزيغ دوري الأبطال بالفعل رغم أنه وصل لقبل النهائي في العام الماضي.

وكان الأميركي الدولي السابق مارش (48 عامًا) أول مدرب أميركي يقود فريقًا في دوري أبطال أوروبا، وسبق له قيادة سالزبورغ النمساوي للفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين مرتين.

وقال أوليفر مينتزلاف الرئيس التنفيذي للايبزيغ: "لم يكن من السهل فض الشراكة بيننا لأنني أقدر جيسي كثيرًا".

وأضاف: "يؤسفنا أن الأمور سارت بعكس ما كنا نتمنى ومن ثم كان لابد من الإقدام على هذه الخطوة".

أما المدرب مارش فأوضح أنه يتمنى للنادي أن يستعيد سابق تألقه وتفوقه سريعًا، مضيفًا أنه "بالنظر لنوعية الفريق والنادي فأنا على ثقة بأن النادي سيحقق أهدافه".

من جهته، قال النادي الألماني: إنه سيعلن عن اسم المدرب الجديد لفريقه في المستقبل القريب.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close