الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تصريح محمد صلاح حول الخمر يثير الجدل.. كيف علقت دار الإفتاء؟

تصريح محمد صلاح حول الخمر يثير الجدل.. كيف علقت دار الإفتاء؟

Changed

محمد صلاح
قال صلاح إنه لم يتعرض لأي ضغط لشرب الخمر (فيسبوك)
كشف محمد صلاح أن أصدقاءه لطالما دعوه لشرب الخمر في الحفلات، فيما كان ملفتًا تعمّد دار الإفتاء المصرية نشر تغريدة حول الموضوع، الأمر الذي أعطى دفعًا للنقاش.

احتل النجم الكروي محمد صلاح حديث الشارع المصري أمس جراء تصريحاته في مقابلة متلفزة، لا سيما تطرقه لموضوع تجنبه شرب الخمر، الأمر الذي دفع بدار الإفتاء المصرية إلى نشر عدد من التغريدات حوله في منصة تويتر.

وكان صلاح قد صرح في لقاء مع الإعلامي عمرو أديب أن أصدقاءه لطالما دعوه لشرب الخمر في الحفلات، لكنه أكد أنه لم ولن يكون له رغبة في خوض تلك التجربة.

وأضاف صلاح بأنه لم يرغبها، ولا يفكر في الأمر، كما أنه لم يتعرض في أي مرة للضغط من أحل شربها.

وفور تصريح نجم ليفربول المتألق، انهالت التعليقات والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، بين منتقد لكلام صالح ومؤيد له، حيث اعتبر عدد من الناشطين أن صلاح تعمد "الدبلوماسية" في رفض الخمر دون التطرق إلى تحريمها بحسب الشريعة الإسلامية، فيما وصف آخرون تصريحه بـ"العفوي والمثالي".

دار الإفتاء

وكان ملفتًا تعمد دار الإفتاء المصرية نشر تغريدة حول الموضوع، عقب المقابلة التي أجراها صلاح، الأمر الذي أعطى دفعًا كبيرًا للنقاش المشتعل على مواقع التواصل.

وأكدت دار الإفتاء أن تحريم شرب الخمر ثابتٌ بنصوص الكتاب والسنة وإجماع المسلمين من خلال تغريدة أولى قبل أن ترفقها بتغريدة أخرى عن التفكير بأمر شرب الخمر.

وهاجم ناشطون بشدة التصويب على النجم المحبوب، معتبرين أن هناك مبالغة كبيرة بالهجوم على مهاجم ليفربول. ودعا الممثل المصري صبري فواز على صفحته في فيسبوك الناس ومنهم "النجوم" إلى التصريح بما يعجبهم بوضوح دون أن يكترثوا لأي انتقاد، طالما أن مهاجمي صلاح لم يوفروه رغم تمنعه عن شرب الخمر. 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد اعتبر، أمس الأحد، أن صلاح هو بطل ويقف دائمًا بجانب بلاده. وجاء حديث السيسي خلال مؤتمر "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوى القدرات الخاصة.

ويتصدر صلاح هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 13 هدفًا بعد 14 مباراة كما بات اللاعب البالغ عمره 29 عامًا على لائحة أكثر اللاعبين الذين صنعوا أهدافًا (ثمانية أهداف) مقارنة بخمس تمريرات حاسمة فقط في 37 مباراة في الدوري الموسم الماضي.

واحتل صلاح المركز السابع في قائمة أفضل لاعبين بالعالم خلال حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية، الذي أقامته مجلة فرانس فوتبول قبل أسبوع.

 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close