الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

أحد نجوم كأس العرب.. حارس منتخب لبنان يكشف لـ"العربي" عن عروض تلقّاها

أحد نجوم كأس العرب.. حارس منتخب لبنان يكشف لـ"العربي" عن عروض تلقّاها

Changed

مصطفى مطر
حارس منتخب لبنان مصطفى مطر خلال تصديه لإحدى كرات المنتخب المصري (فيسبوك)
شكر حارس منتخب لبنان مصطفى مطر في حديث خاص إلى "العربي" الجماهير العربية التي أشادت بأدائه في كأس العرب، كاشفًا عن تلقيه عروضًا عربية للاحتراف.

كشف حارس مرمى منتخب لبنان وأحد أبرز نجوم بطولة كأس العرب عن تلقيه عروضًا عربية للاحتراف خارج لبنان بعد أدائه الملفت خلال المنافسات الحالية في الدوحة. 

وقال الحارس مصطفى مطر في حديث خاص إلى "العربي": "لقد تلقيت عدة عروض جدية، ولكنّها حتى الآن غير رسمية"، مشيرًا إلى أنّه يتمنى الذهاب إلى مرحلة الاحتراف.

ولمع نجم مطر خلال مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022، حيث استعان موقع الفيفا أكثر من مرة بلقطات تظهر مهارة لاعب نادي العهد اللبناني، البالغ من العمر 26 عامًا، لا سيما خلال تصديه لهجمات منتخب كوريا الجنوبية في العاصمة سول، حيث انتهت المباراة حينها بفوز كوري صعب بنتيجة 1-0.

وبعد المباراة الأولى التي جمعت لبنان بمنتخب مصر، والتي كانت من نصيب الفراعنة بهدف يتيم من ركلة جزاء، سلطت الأضواء مجددًا على مطر نظرًا لتصدياته المذهلة أمام المهاجمين، وتسدّر اسم اللاعب اللبناني الهاشتاغات الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أشاد حارس منتخب مصر العملاق محمد الشناوي بنجومية مطر ومستواه. 

"كبر قلبي بما قرأته وشاهدته"

وحول الإشادات والتعليقات التي تلقاها على مواقع التواصل من الجمهور العربي، قال مطر لـ"العربي": لقد كبر قلبي بما قرأته من رواد مواقع التواصل العرب، وهذا ما يدفعني للعمل على تطوير نفسي أكثر وأكثر".

وأعرب عن فخره بمساندة الجمهور اللبناني تحديدًا له، قائلًا: "ما رأيته من اللبنانيين في قطر والجمهور الذي واكبنا في الملعب هو موضع تقدير واحترام لدي، ولن أنساه".

وواصل مطر تألقه في مباراة لبنان والجزائر، ورغم فوز مقاتلي الصحراء بهدفين دون مقابل، بينهما هدف من ضربة جزاء أيضًا، كان مطر على الموعد ولفت الأنظار إليه مجددًا لا سيما في مواجهة مهاجمين من طينة بغداد بونجاح، والبلايلي. 

لبنان بلد "مظلوم"

ومطر هو ابن مدينة طرابلس، عاصمة لبنان الثانية، التي تقع شمال البلاد وتعد من المدن الأفقر على الإطلاق، ولذلك، لم يغب عن باله تسليط الضوء على معاناة بلاده أمام الانهيار الاقتصادي الذي تواجهه.

وفي هذا السياق، قال مطر لـ"العربي": "أريد أن أقول للجماهير العربية التي واكبتنا، أن لبنان بلد مظلوم بشكل عام، ورغم كل الظروف التي نمر بها، أصرّينا على الظهور بالشكل الذي يليق بلقب رجال الأرز الذي أطلق علينا". 

ويواجه منتخب لبنان غدًا الأربعاء منتخب السودان، في ختام رجلته العربية وشقيقه الإفريقي حيث تمكن المنتخبان المصري والجزائري من انتزاع بطاقتي المجموعة قبل أن يتواجها في لقاء الغد لحسم المركز الأول بينهما.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close