الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

قطر تحتفي بكرة القدم والعالم يحتفي بقطر.. ختام مبهر لمونديال الأندية

قطر تحتفي بكرة القدم والعالم يحتفي بقطر.. ختام مبهر لمونديال الأندية

Changed

قطر2020
الألعاب النارية تزين سماء استاد المدينة التعليمية خلال الحفل الختامي لكأس العالم للأندية (غيتي)
قدمت الدوحة نموذجًا متطورًا في استضافة كأس العالم للأندية التي تابعها عشاق كرة القدم حول العالم وسط إشادات عربية ودولية بالإنجاز الذي يمهد لمونديال ناجح في 2022.

أسدلت قطر الستار على كأس العالم للأندية الذي استضافته من الرابع من الشهر الجاري وحتى يوم أمس، واتسمت البطولة التي احتضنتها الدوحة بمعايير عالية الجودة من الناحية التنظيمية، وفي زمن استثنائي بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم. واستطاعت قطر أن تقدم في البطولة تجربة ناجحة عن كأس العالم المرتقب على أرضها العام القادم وسط إشادات دولية وعربية.

وجاء حفل الختام ليتوج بايرن ميونخ الألماني بطلاً للكأس على حساب تيغريس المكسيكي بهدف دون مقابل، وسط أجواء احتفالية مبهرة وبحضور جماهير ورسمي رافقته إجراءات احترازية صارمة للحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

وافتتحت مراسم التتويج بعد المياراة النهائية بتسليم الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية جائزة اللاعبين الأفضل فاستلم  لاعب بايرن ميونخ الألماني جوشوا كيميتش الكأس البرونزية عن جائز ثالث أفضل لاعب، وصعد الفرنسي في فريق تيغريس جينياك لاستلام المركز الثاني، أما جائزة اللاعب الأفضل فكانت من نصيب البولندي صاحب الكرة الذهبية هذا العام روبرت ليفاندوفسكي.

قطر2020
الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني يسلم روبرت ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب (غيتي)

ثم صعد فريق النادي الأهلي المصري لاستلام الميدالية البرونزية، وتبعه نادي تيغريس أونال المكسيكي ليقلد لاعبيه الميدالية الفضية، قبل أن يصعد لاعبو بايرن ميونخ المنصة لاستلام الكأس وميداليتهم الذهبية من وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتختتم المشهد الألعاب النارية التي أضاءت ليلة استاد المدينة التعليمية.

وشهدت ليلة أمس حضورًا مميّزًا لرئيس الاتحاد القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ووزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل الذي بارك لقطر نجاحها في تنظيم البطولة على حسابه الرسمي في منصة تويتر، ليرد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بالشكر والترحيب به في بلده الثاني.

وأكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم قطر 2022، أن تنظيم حدث رياضي عريق بهذا الحجم الكبير وسط ظروف عصيبة يمر بها العالم بأكمله، ما كان ليتم لولا الجهود الحثيثة المتواصلة والكفاءة والمرونة العالية في التعامل مع تداعيات الجائحة، فضلاً عن الحنكة التي تحلى بها جميع الشركاء على المستوى المحلي، بحسب ما نشره الموقع الرسمي للجنة.

واعتبر ناصر الخاطر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية عن سعادته بخوض التجربة الناجحة، مؤكّدًا أن قطر تركز كافة جهودها الآن استعدادًا لتنظيم كأس العرب، بين 1 و 18 ديسمبر /كانون الأول المقبل، وستقام مباراتها النهائية قبل عام بالضبط من المباراة نهائي مونديال قطر 2022.

المصادر:
التلفزيون العربي/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close