الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش يهزم راونيتش ويتأهل لدور الثمانية في ملبورن

ديوكوفيتش يهزم راونيتش ويتأهل لدور الثمانية في ملبورن

Changed

ملبورن
تجاوز اللاعب الصربي إصابته وصعد إلى دور الثمانية (غيتي)
يستمر اللاعب الصربي في مسيرة الحفاظ على لقب بطولة ملبورن على الرغم من الإصابة التي تعرّض لها في مواجهة الدور السابق مع اللاعب تيلور فريتز.

اجتاز حامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول اختبارًا بدنيًا صعبًا اليوم الأحد وفاز 7-6 و4-6 و6-1 و6-4 على منافسه الكندي ميلوش راونيتش ليصعد لدور الثمانية في منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وكان ديوكوفيتش تعرض لإصابة عضلية خلال فوزه على تيلور فريتز في مباراة استمرت خمس مجموعات يوم الجمعة الماضي. وأشار إلى أنه ربما لا يستمر في الدفاع عن اللقب لكنه حقق فوزه رقم 300 في البطولات الأربع الكبرى ليصبح ثاني لاعب فقط ينجح في الوصول لهذا الإنجاز.

وخلال ثلاث مواجهات سابقة بين اللاعبين في البطولات الكبرى فشل راونيتش المصنف 14 في الفوز بأي مجموعة في مواجهة النجم الصربي وبعد فوزه بالمجموعة الثانية اليوم توقع البعض مفاجأة.

لكن ديوكوفيتش الساعي لتعزيز رقمه القياسي بالفوز بلقب أستراليا المفتوحة للمرة التاسعة رفع مستوى أدائه وحقق فوزه الرقم 12 على التوالي في عدد اللقاءات نفسه التي جمعت بينهما حتى الآن.

وسيلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا في الدور المقبل مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف السادس في البطولة.

وفي المجموعة الأولى فشل ديوكوفيتش في نقطة لحسم كسر الإرسال عندما كانت النتيجة 3-3 وعندما كانت 4-4؛ ما أثار بعض المخاوف من إمكانية خسارته. لكنه نجح في حسم التعادل لصالحه بصورة جيدة بعد ذلك.

وفي المجموعة الثانية قدم راونيتش أداءً جيدًا للغاية وكسر إرسال منافسه للمرة الأولى عندما كانت النتيجة 2-2 بضربة أمامية هائلة وفاز بالمجموعة.

ومن جديد عاد ديوكوفيتش للتفوق الواضح وفاز بالمجموعة الثالثة، كما حسم الرابعة ليتأهل لدور الثمانية في ملبورن بارك للمرة 12.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close