الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

مهاجم مانشستر يونايتد.. ضحية جديدة للهجمات العنصرية

مهاجم مانشستر يونايتد.. ضحية جديدة للهجمات العنصرية

Changed

أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي
أنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي (غيتي)
تُعد هذه المرة الثانية في أقل من شهر التي يتعرض فيها مارسيال لهذا النوع من الهجوم، حيث كان الأول عند الهزيمة من شيفيلد يونايتد بهدفين لهدف.

تعرض لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي، أنتوني مارسيال هو وزميله أكسيل توانزيبي، لوابل من التعليقات العنصرية عبر تطبيق "إنستغرام" على خلفية مباراة وست بروميتش الأخيرة.

وكان مارسيال شارك في جزء من تعادل فريقه أمام بروميتش لهدف لكل فريق، لكنّه أهدر بعض الفرص، ليلقى هجومًا جديدًا من المشجعين عبر "إنستغرام". ورداً على ذلك قام تطبيق مشاركة الصور بإزالة بعض من تلك التعليقات المسيئة.

وبعد الإساءة، قام تروي تاونسند، رئيس قسم التطوير في منظمة " "كيك إت أوت" الخيرية لمكافحة العنصرية بنشر صورة للتعليقات المسيئة وكتب عليها: "دعني أكسر صمتي يوم الأحد وأقول فقط هنا نذهب مرة أخرى. إنه أمر متوقع للغاية".

وتابع ساخرًا: "أتساءل عما إذا كان سيتم حظر هذا الشخص العنصري لمدة شهر وصفعه على معصمه من قبل إنستغرام ومطالبته بأن لا يفعل ذلك مجددًا".

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية في أقل من شهر التي يتعرض فيها مارسيال لهذا النوع من الهجوم، وكان الأول عند الهزيمة من شيفيلد يونايتد بهدفين لهدف.

“البلهاء الحمقى"

بدوره أعرب النادي الإنكليزي يوم الخميس عن شعوره بالاشمئزاز إزاء إساءة عنصرية ممن وصفهم بـ “البلهاء الحمقى"؛ لثنائي الفريق أنطوني مارسيال وأكسيل توانزيبي بعد الخسارة أمام شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء.

وقال مانشستر يونايتد في بيان: "الجميع في النادي يشعر بالاشمئزاز من الإساءة العنصرية التي تعرض لها اللاعبان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد مباراة الليلة الماضية".

وأضاف: "نحن ندينها بشدة ومن المشجع أن نرى المشجعين الآخرين يدينون ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا"".

ودعا النادي إلى اتخاذ تدابير أقوى من جانب منصات التواصل الاجتماعي. وأكد يونايتد أنّ تحديد هؤلاء "البلهاء الحمقى" المجهولين لا يزال يمثل مشكلة، مطالبًا منصات وسائل التواصل الاجتماعي والسلطات التنظيمية بتعزيز التدابير لمنع مثل هذا النوع من السلوك.

و انضم يونايتد إلى مانشستر سيتي وليفربول وإيفرتون لإصدار بيان مشترك يدين الإساءة العنصرية، بعد أن تم استهداف المزيد من اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل ماركوس راشفورد لاعب يونايتد وموهبة ساوثهامبتون أليكس يانكويتز.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close