الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

برشلونة وسان جيرمان في لقاء ناري.. باريس لم تنسَ "الشوكة" بعد

برشلونة وسان جيرمان في لقاء ناري.. باريس لم تنسَ "الشوكة" بعد

Changed

دوري أبطال أوروبا
سيحاول برشلونة حسم اللقاء اليوم على ملعبه قبل مواجهة الفرنسيين في باريس (غيتي)
تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم "لليلة الكبيرة" بين برشلونة وباريس سان جيرمان، في لقاء عاصف بالذكريات وأحلام الثأر من النادي الفرنسي.

تنطلق اليوم الثلاثاء الجولة الأولى من الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا بمباراة قمة متجددة بين فريقي برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب "كامب نو" الليلة، ضمن مباريات مرحلة الذهاب.

وستكون مواجهة اليوم هي التاسعة بين الطرفين في آخر ثماني سنوات، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا. لكن المواجهة الأشهر تاريخيًا بين الفريقين كانت منذ أربع أعوام حين تغلب سان جيرمان على برشلونة بنتيجة 4-0 في مباراة ذهاب الدور ثُمْن النهائي، لكن "البلوغرانا" تمكّنوا من قلب موازين مباراة الإياب والانتصار بنتيجة 6-1 والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

الشوكة

ولم ينسَ الباريسيون بعدُ تلك المباراة؛ إذ اعترف رافينيا الكانتارا لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، بأن هناك أشخاصًا في فرنسا ما زالوا يتأذون من ذكرى تلك المباراة عام 2017.

وقال ألكانتارا في تصريح لصحيفة "لو بارسيان" الفرنسية: "نحن محظوظون لأن لدينا الآن فرصة للتعويض عن ذلك، ولعب مباراة رائعة وإزالة هذه الشوكة التي لا تزال تزعج البعض هنا في باريس".

وسيفقد النادي الباريسي في هذه المباراة المهمة العديد من الأسماء القوية، وعلى رأسهم أنخيل دي ماريا جناح، بالإضافة إلى نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا بطل برشلونة السابق في مباراة "الريمونتادا" الشهيرة.

نيمار
يحاول نيمار "بطل الريمونتادا الشهيرة" لبرشلونة إقناع ميسي بالانضمام للنادي الباريسي (غيتي)

في المقابل، تحوم الشكوك في صفوف العملاق الكتالوني حول مشاركة أرواخو المصاب في كاحله، ويسابق الجهاز الطبي في "البارسا" الزمن كي يلحق اللاعب بمباراة اليوم، في وقتٍ تأكّد غياب المدافع المخضرم جيرارد بيكيه، بينما لا تزال مشاركة سيرجينو ديست أساسيًا مثار شك.

والملفت قبل هذه المباراة أن تقارير صحافية فرنسية تحدثت عن أن نيمار تواصل هاتفيًا مع صديقه ليونيل ميسي، صانع ألعاب برشلونة، لإقناعه بالتوقيع مع بطل فرنسا مع نهاية الموسم.

وعلق الهولندي كومان مدرب الفريق الإسباني على موضوع انتقال ميسي في مؤتمره الصحافي الأخير قائلًا: "الحديث العلني عن مستقبل ميسي، لا ولم يؤثر علينا، ولا أعلم الغرض من وراء هذا الأمر بشكل مستمر، لو كان قصدهم بالحديث عن ميسي هو التأثير علينا،  فأنا لا يهمني ولا أهتمّ سوى بالمباراة، وكل ما يمكنني قوله هو: إن ميسي لاعب في برشلونة ولدي أمل كبير أنه باقٍ ولن يرحل".

ويترقب عشاق برشلونة الانتخابات القادمة لرئاسة النادي، التي ستحسم نتائجها بشكل كبير مصير النجم الأرجنتيني.

المزرعة.. لا برشلونة

وتوعد مدرب النادي الفرنسي ماوريسيو بوتشيتينو برشلونة عبر صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس الإثنين، و أكّد عبرها ثقته الكبيرة في تحقيق الفوز في ملعب "كامب نو" قائلًا: "طبعًا لدينا أفكار واضحة لمواجهة برشلونة وإيقاف هجماتهم، وكذلك طريقة الوصول إلى شباكهم".

يذكر أن المدرب الأرجنتيني للنادي الباريسي تولى مهمة تدريب الفريق خلفًا للألماني توماس توخيل، الذي أقيل من منصبه قبل أسابيع. ومن المعروف أن بوتشينيو كان مدربًا لفريق إسبانيول الغريم الكاتالوني لبرشلونة وقال سابقًا خلال عام  2018 حول إمكانية تدريبه "البلوغرانا": من المستحيل أن أدرب برشلونة، أفضّل العودة إلى مزرعتي في الأرجنتين على العمل معهم".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close