الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

"الريدز" لقلب الصورة مع "العنيد".. ليفربول يواجه لايبزينغ في ليلة الأبطال

"الريدز" لقلب الصورة مع "العنيد".. ليفربول يواجه لايبزينغ في ليلة الأبطال

Changed

محمد صلاح
صلاح خلال تدريبات فريقه الأخيرة قبل مباراة اليوم (غيتي)
يعول ليفربول على نجمه المصري محمد صلاح الذي وعد الجماهير بالخروج بنتيجة مميزة، لا سيّما بعد النتائج السيئة التي مر بها الفريق في الدوري الإنكليزي.

يلتقي، مساء اليوم الثلاثاء، فريقا لايبزينغ الألماني وليفربول الإنكليزي، في ذهاب الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا في مباراة استثنائية في العاصمة المجرية بودابست.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" رضخ  للإجراءات الصارمة التي اتخذتها ألمانيا، حيث منعت تأشيرات الدخول للفريق الإنكليزي ضمن خطتها في مكافحة فيروس كورونا. واختار ويفا بودابست مسرحًا لمباراتي الذهاب بين لايبزيج وضيفه. 

وستجمع العاصمة المجرية أيضًا مباراة الألماني بوروسيا مونشنغلادباخ وضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي في 24 فبراير/ شباط  الحالي.

وعد صلاح

ويعوّل ليفربول على نجمه المصري محمد صلاح الذي وعد الجماهير بالخروج بنتيجة مميزة، لا سيّما بعد النتائج السيئة التي مر بها الفريق في الدوري الإنكليزي. ولم يحقق ليفربول الفوز سوى في 3 من آخر 11 مباراة خاضها في مختلف المسابقات.

وكان صلاح قد نشر منذ يومين تغريدة على منصة تويتر خاطب بها جمهور "الريدز"، قائلًا: لقد كانت فترة صعبة لأسباب عديدة. نحن أبطال، ولذلك سنقاتل كالأبطال حتى النهاية ولن نسمح للنتائج الأخيرة بتحديد مصير هذا الموسم. هذا هوي وعدي إليكم جميعًا".

ونفى المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب نيته تقديم استقالته بعد تلك النتائج، ولقي كلوب تشجيعًا من الجماهير الإنكليزية له بعد تقارير صحافية تناولت نيته الرحيل عن النادي العريق.

وخاطب كلوب الجمهور في مؤتمره الصحافي أمس بالقول: "شكرًا لكم على الدعم، وما قمتم به من أجلي، أنا سعيد لذلك، لكن يمكنكم التفكير في أمور أخرى، لستم بحاجة للقلق بشأني".

الحلم 

وسيشهد اللقاء بين الفريقين منافسة من نوع خاص بين كلوب والمدرب الألماني الشاب يوليان ناغلسمان الذي يشبه الألمان مسيرته بكلوب، وناغلسمان البالغ من العمر 33 عامًا فقط وصل بفريق لايبزينغ إلى دور نصف النهائي من دوري الأبطال، الموسم الماضي قبل أن يخرج على يد باريس سان جيرمان. 

وسيعول لايبزينغ على مهاجمه الدنماركي وسف بولسن الذي يلعب في صفوف الفريق منذ عام 2013 عندما كان النادي ينافس في الدرجة الثالثة. وقطع المهاجم طريقًا شيقًا وصل خلاله إلى دوري أبطال أوروبا في إنجاز كان له بمثابة الحلم. لكن بولسن قال: "أن تكون لديك أحلام هو شيء وأن تؤمن حقًا بها هو شيء آخر".

ويمتلك ليفربول سجلاً مميزًا أمام الفرق الألمانية، لا سيما في السنوات العشر الأخيرة حيث إنه لم يهزم أمام أي من فرق "البوندسليغا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close