الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش يتجاوز زفيريف ويتأهل لنصف نهائي بطولة أستراليا

ديوكوفيتش يتجاوز زفيريف ويتأهل لنصف نهائي بطولة أستراليا

Changed

جيكو
نجح اللاعب الصربي في التأهل على الرغم من خسارته المجموعة الأولى (غيتي)
نجح اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش في تجاوز الألماني ألكسندر زفيريف في دور الثمانية من بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب على الرغم من خسارته المجموعة الأولى

تجاوز اللاعب نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب بطولة أستراليا  بعض التراجع في مستواه ليهزم ألكسندر زفيريف 6-7 و6-2 و6-4 و7-6 ويحجز مكانه في قبل نهائي البطولة اليوم الثلاثاء.

ورد اللاعب الصربي بقوة بعد خسارته المجموعة الأولى في شوط فاصل، لكنه تأخر في المجموعتين الثالثة والرابعة قبل أن يقلب النتيجة لصالحه. وسيندم الألماني زفيريف على سماحه لديوكوفيتش بتعويض تأخره 4-1 في المجموعة الثالثة، كما تقدم 3-صفر في المجموعة الرابعة. ووضع ديوكوفيتش مرة أخرى شريطا طبيا على منطقة البطن بسبب إصابة عضلية سابقة تعرض لها في انتصاره بالدور الثالث على تيلور فريتز. لكن يبدو أن هذه الإصابة لم تؤثر على مستواه ليبلغ الدور قبل النهائي في بطولة كبرى للمرة 39 حيث سيلتقي مع منافس غير متوقع هو الروسي أصلان كاراتسيف الصاعد من التصفيات.

بدأ زفيريف البالغ من العمر 23 عاما المباراة بثقة وحصل على أول كسر للإرسال في المباراة لكنه أخفق في الاستفادة من نقطة حسم المجموعة والإرسال مع ديوكوفيتش حين كان متقدما 5-3. وخسر إرساله والنتيجة 5-4 ليدفع ديوكوفيتش المجموعة لشوط فاصل، لكن اللاعب الصربي ارتكب بعض الأخطاء الغريبة عليه ليسمح لزفيريف بحسم المجموعة بعد 59 دقيقة.

 

واحتاج ديوكوفيتش إلى 29 دقيقة فقط للفوز بالمجموعة الثانية لكن مستواه تراجع في بداية المجموعة الثالثة، وحطم مضربه غضبا بعد أن تراجع 4-1. وكان زفيريف متقدما 30-0 وضربة الإرسال مع ديوكوفيتش في الشوط التالي، لكن اللاعب الصربي رفع إيقاعه ليفوز في 20 من 24 نقطة تالية ويصبح على بعد مجموعة واحدة من الانتصار.

وتقدم زفيريف في صحوة أخرى ب 3-صفر في المجموعة الرابعة، وكان على بعد ثلاث نقاط من التقدم ب 4-صفر، لكن ديوكوفيتش انتفض. وهدد زفيريف منافسه بدفع المباراة لمجموعة فاصلة لكن ديوكوفيتش أنقذ نقطة لحسم المجموعة والنتيجة 5-6 قبل أن يفوز بالمباراة بعد أن سدد الإرسال الساحق رقم 23 في اللقاء.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close