الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

القاهرة تعتذر عن استضافة مباراة بين الوداد المغربي وبطل جنوب إفريقيا

القاهرة تعتذر عن استضافة مباراة بين الوداد المغربي وبطل جنوب إفريقيا

Changed

تراجع الاتحاد المصري لكرة القدم عن قراره السابق باستضافة المباراة، مبرّرًا الأمر بـ"عدم ملاءمة الموعد الجديد والظروف المحيطة في المباراة مع الارتباطات الراهنة".

اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم لكل من الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد المغربي عن استضافة لقاء الوداد الرياضي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا التي تأجلت عن موعدها المحدد سلفًا.

وكان موعد المباراة قد تغير من 19 فبراير/شباط الجاري إلى 28 منه. وجاء الاعتذار بسبب "عدم ملاءمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة"، بحسب بيان رسمي نشره الأربعاء عبر حسابه على موقع تويتر.

وكشف الناقد الرياضي عبد الفتاح أحمد أن قرار الاتحاد المصري جرى بالتشاور مع الاتحاد المغربي، ولا يحتم ذلك عليه أي نوع من العقوبات، مشيرًا إلى أن قرار الاستضافة جاء برغبة من وزير الرياضة والشباب أشرف صبحي الذي حاول تسويق قدرات مصر على استضافة الأحداث الرياضية الكبرى، ومستشهدًا بنجاحها في استضافة بطولة كأس العالم في كرة اليد الشهر الماضي.

ولفت الناقد المصري، في حديث إلى "التلفزيون العربي"، إلى أن الهجوم الذي تعرض له الوزير صبحي، بسبب عدم مراعاته تفشي النسخة المتحورة من الفيروس؛ أدى إلى هذا الارتباك الحاصل في موضوع الاستضافة.

وكانت المباراة مقررة في 13 فبراير/شباط الجاري، إلا أن الجامعة المغربية لكرة القدم، أرسلت خطابًا إلى "الكاف"، قبل أيام تخبره فيه بأن السلطات المحلية، ترفض إقامة مباراة الوداد وضيفه كايزر تشيفس على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء "بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لجائحة فيروس كورونا".

وأوضح عبد الفتاح أحمد أنه بالإضافة إلى الخلفية المبهمة حول قبول مصر استضافة المباراة التي رفضها المغرب المعني بها من خلال فريق الوداد؛ ثمة تساؤلات عن قدرة الاتحاد على مواجهة ظاهرة تفشي النسخة المتحورة الجديدة من الفيروس. وشدّد على أنّ نجاح القاهرة في استضافة مونديال كرة اليد لا يحتاج إلى عملية "فرد العضلات". 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close