الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب

ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب

Changed

كرة المضرب
بات نوفاك ديوكوفيتش على أعتاب إحراز البطولة الـ18 له مقتربًا بذلك من الثنائي نادال وفيدرر (غيتي)
حجز المصنف الأول عالميًا الصربي ديكوفيتش مقعدًا له في نهائي بطولة أستراليا بانتظار الفائز بين الروسي دانييل مدفيديف واليوناني ستيفانوس تسيتسيباسبين.

أنهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا؛ مغامرة الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالميًا بعدما فاز عليه ب 6-3 و6-4 و6-2، ليبلغ النهائي التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب، اليوم الخميس.

واقترب الصربي من رفع ألقابه في البطولات الكبرى الى 18 ليقترب الثنائي الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر، اللذان يملكان 20 بطولة لكل منهما. وقام المصنف الأول بالتصفيق طويلاً لخصمه الذي كان مفاجأة البطولة بعد المباراة.

وكان ديوكوفيتش قد عانى من آلام معدة قبل المباراة، وقال خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "لم أشعر بهذه الحالة طوال البطولة، لم أواجه أية أوجاع، هذه أفضل مبارياتي حتى الآن".

وسيلتقي ديوكوفيتش في النهائي يوم الأحد المقبل، الفائز بين الروسي دانييل مدفيديف الرابع واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس في المباراة التي ستقام غدًا الجمعة.

وحول ترشيحه للبطولة واختياره من يفضل مواجهته في النهائي قال الصربي: "ليست لدي أية أفضلية. على صعيد المستوى، يقدّم مدفيديف أفضل أداء ربما في آخر ثلاثة أو أربعة أشهر". وأضاف "تكون مواجهتهما قوية دومًا. سأشتري الفشار للاستمتاع".

في المقابل، سيحقق كاراتسيف المصنف 114 (27 عامًا) قفزة كبيرة في التصنيف ليصل بين الأربعين الأوائل، بعد بطولة تخطى فيها المصنف التاسع وحقق خلالها مفاجأة بوصوله إلى هذا الدور.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close