السبت 20 أبريل / أبريل 2024

قطر.. السد والدحيل إلى نهائي ناري في كأس قطر

قطر.. السد والدحيل إلى نهائي ناري في كأس قطر

Changed

كأس أمير قطر
السد بطل النسخة الأخيرة عام 2020 (غيتي)
ضرب فريقا السد والدحيل موعدًا جديدًا لمباراة مرتقبة بينهما في نهائي كأس أمير قطر بعد أن خاضا مباراتين صعبتين في نصف النهائي أمس.

تمكن كل من فريقي السد والدحيل القطريين من حجز بطاقتي المباراة النهائية لكأس أمير قطر 2021، واستطاع السد التغلب في مباراة "كلاسيكو" على فريق الريان ب 1-0، في حين اجتاز الدحيل فريق الغرافة ب 2-1 في مباراة مشوقة.

السد

انتظر "الزعيم" حتى الدقيقة 84 لخطف الفوز من غريمه الريان بضربة جزاء سجل منها الإسباني المخضرم سانتي كازورلا هدف المباراة اليتيم،

وشهدت المباراة ندية واضحة من جانب الريان الذي حاول الوصول باللقاء إلى الركلات الترجيحية، لكن لاعب السد الجزائري بغداد بونجاح أفسد عليه مخططه حين سدد كرة اصطدمت بيد لاعب الريان شجاع زادة. وبعد لجوء حكم المباراة لتقنية الفيديو (var) أطلق الأخير صافرته معلنًا ضربة الجزاء التي أحرز منها السد مبتغاه.

وحاول الريان بما تبقى من الوقت إدراك التعادل وكاد شجاع يسجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس مرّت فوق العارضة ليتأهل فريق السد إلى نهائي المسابقة.

وعبر مدرب السد تشافي هيرنارديز عن سعادته بالفوز بعد المباراة، معتبرًا أن الريان منافس قوي ولجأ للدفاع القوي، وتابع: "نحن لم نصنع الفرص الكافية، ولاعبو الريان كانوا يضيعون الوقت وكانوا سعداء بذلك من أجل الوصول لركلات الترجيح، وواجهنا الأمر نفسه مع العديد من الفرق مثل الخور من قبل، وتعادلنا معهم، وسعيد لأننا لم نخسر طوال 4 شهور ولعبنا 13 مباراة دون خسارة وهذا أمر مميز بالنسبة لنا".

الدحيل 

وقلب فريق الدحيل الطاولة على الغرافة في المباراة الثانية من دور نصف نهائي الكأس، في مباراة مثيرة تقدم فيها الغرافة عند الدقيقة 20 عن طريق عثمان اليهري، لكن علي كريمي أدرك التعادل في الدقيقة 63 ثم الفوز عن طريق سلطان البريك عند الدقيقة 72.

وكان للغرافة ما أراد في الدقائق الأولى من المباراة، حيث بدا واضحًا تصميم الفريق على تسجيل هدف لكن الدحيل دخل أجواء اللقاء بقوة بعد نصف ساعة وصال وجال باحثًا عن التعادل ثم الفوز، والملفت أن هدف الغرافة جاء بعد اصطدام كرة سددها عثمان اليهري بقدم اللاعب علي كريمي لتتحول إلى الشباك. لكن كريمي نفسه كان صاحب هدف الفوز للدحيل لاحقًا برأسية حاسمة.

واعتبر مدرب الدحيل الفرنسي التونسي الأصل صبري لموشي أن المباراة النهائية ستكون مختلفة، وقال لموشي في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: "سنواجه السد مرة أخرى، صحيح أن السد تفوق في مباريات سابقة ولكن هذه مباراة نهائية سوف تختلف، وسوف نتعامل مع ضغط المباريات لإزالة الإعياء والتعب الذي حل باللاعبين نتيجة توالي المباريات".

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close