الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

" غلوب سوكر": الأهلي المصري أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات في القرن الحادي والعشرين

" غلوب سوكر": الأهلي المصري أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات في القرن الحادي والعشرين

Changed

الأهلي
لاعبو الأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني بداية لقائهما الأخير في الدوحة خلال مونديال الأندية (غيتي)
سلطت منصة جوائز غلوب سوكر العالمية الضوء على ترتيب أندية كرة القدم حول العالم حالياً من ناحية الفرق الأكثر حصداً للبطولات وحلّ الأهلي المصري أولاً في المنصة التي دأبت على توزيع جوائزها بشكل سنوي.

أعلنت منظمة غلوب سوكر العالمية، أن النادي الأهلي المصري لا يزال يتربع على رأس أندية العالم الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الحادي والعشرين حتى الآن. ونشرت المنظمة تغريدة مفصلة عن الأندية الأكثر تتويجًا بناء على إحصائيات "ترانسفير ماركت" المختصة.

وبحسب ترتيب المنظمة فإن الأهلي يتقدم بـ 45 بطولة خلال القرن الـ 21، متفوقًا ببطولة وحيدة عن بايرن ميونخ الألماني صاحب الـ 44 بطولة، فيما يحتل فريق "لينكولن ريد أمبس" من جبل طارق المركز الثالث بـ 40 بطولة.

وحصل الأهلي العام الماضي على جائزة غلوب سوكر، باعتباره نادي القرن في إفريقيا، والأكثر تتويجًا في الشرق الأوسط وإفريقيا. و شكّل الخبر مادة دسمة لجماهير الأهلي على صفحات التواصل الاجتماعي، فتناقل عشاق النادي المصري إعلان المنظمة بكثافة.

ويستعد الأهلي لخوض مباراته في دوري أبطال إفريقيا غداً أمام فريق سيبما في تنزانيا، التي وصلتها بعثته أول أمس، وبادر حساب النادي المصري الرسمي على تويتر إلى نقل تغريدة المنظمة مهنئاً جماهيره بالإنجاز المستمر. 

يذكر أن الأهلي كان قد واجه في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، والتي استضافتها قطر أوائل الشهر الحالي، فريق بايرن ميونخ في دور نصف النهائي، حيث تلقى خسارته الوحيدة في المسابقة التي نال فيها المركز الثالث محرزاً الميدالية البرونزية.

واستطاع الأهلي خلال العام الأخير الحصول على 3 بطولات جديدة أضيفت إلى رصيده، وهي الدوري المصري بالإضافة إلى كأس مصر، فضلًا عن التتويج الأغلى وهو بطولة دوري أبطال إفريقيا وكان ذلك على حساب الزمالك غريمه التقليدي.

شارك القصة

تابع القراءة
Close