الجمعة 5 مارس / March 2021

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ الجريح بمواجهة مع لازيو في روما

دوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ الجريح بمواجهة مع لازيو في روما
الثلاثاء 23 شباط 2021
بايرن ميونخ
يحاول مدرب بايرن إيجاد حلول لمشكلة الدفاع بعد تلقي فريقه 5 أهداف في المباراتَين الأخيرتَين (غيتي)

سيحاول فريق بايرن ميونخ الألماني الخروج من التخبط الذي يعانيه مؤخرًا، عندما يحل ضيفًا على فريق لازيو الإيطالي الليلة، في الجولة الثانية من مباريات ذهاب المسابقة.

ويدخل حامل لقب دوري أبطال أوروبا بعد كبوتين متتاليتين حيث تعرض لنزيف بالنقاط في الدوري المحلي "بوند سليغا"، وخسر مباراته الأخيرة أمام فرانكفورت 2-1، وقبلها كان قد تعادل بشق الأنفس مع أرمينيا بيلفيلد 3-3، وأدت خسارة النقاط إلى تقليص الفارق بينه وبين منافسه لايبزينغ إلى نقطتين.

وأوضح هانزي فليك مدرب الفريق خلال المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة اليوم، أنّ بايرن بحاجة إلى أن يكون في مستوى كبير خلال دوري الأبطال، وقال فليك: "هذه مباريات خاصة بالنسبة لنا، وأتوقع أن هناك حافزًا خاصًا لدى اللاعبين تجاه هذه البطولة".

ويعود إلى صفوف بايرن اللاعب الدولي غورتزيكا الذي شفي من الإصابة بفيروس كورونا، بينما يعاني دفاعه غياب جيروم بواتنيغ الذي ما زال يعاني آثار المشكلة الشخصية التي تعرض لها بوفاة صديقته.

وأكد فليك حضور لاعب الدفاع العملاق زوليه رغم الإصابة، إذ قال: "لدينا عدد قليل من اللاعبين يعانون من الإصابات، نيكلاس زوليه واحد منهم، لقد حصل اليوم على جلسة استشفاء؛ وسيسافر معنا".

وأدت الغيابات المتكررة في صفوف بايرن إلى تذبذب مستوى دفاعه الذي تلقى 31 هدفًا في 22 مباراة من الدوري المحلي، وهو السجل الأسوأ لبايرن على الإطلاق منذ 29 عامًا.

وبرّر فليك ذلك بضغط المباريات المتواصل الذي تعرض له الفريق من خلال مشاركته بأكثر من مسابقة، ولا سيما سفره الأخير إلى الدوحة وعودته منها بلقب كأس العالم للأندية.

وقال رئيس النادي كارل هاينز رومينيغيه: إن الموسم بأكمله مُرهِق، فالفريق يلعب كل ثلاثة أيام، وهذا بالتأكيد يؤدي إلى توتر اللاعبين.

ومع استمرار غياب المخضرم توماس مولر والتعويل على مهاجمه ليفاندوفسكي، قال جناح الفريق الفرنسي كومان: "كل رحلات السفر مرهِقة للغاية، لا سيما في ظل وجود عدد قليل من اللاعبين المتاحين، لكننا سنلعب في دوري الأبطال، وسنقدم كل شيء للفوز أمام لازيو".

لازيو الإيطالي

في المقابل، يعول لازيو الإيطالي على مهاجمه الفذ تشيرو إيموبيلي، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي العام الماضي بعد أن أحرز 36 هدفًا مقابل 34 للاعب بايرن ميونخ ليفاندوفسكي.

وقال إيموبيلي أمس: "إن مقارنة نفسي بأبطال عظماء مثل كريستيانو رونالدو وليفاندوفسكي هو شرف عظيم لي؛ إنه يجعلني فخورًا بما قمت به".

وأبدى الإيطالي الدولي أسفه لغياب الجمهور على استاد "أولمبيكو" في العاصمة الإيطالية، مضيفًا: "أنا متحمس ومتشوق للمباراة غدًا، ولكني حزين أيضًا لغياب الجماهير؛ بدونهم نفتقد دائمًا الشيء الكثير".

وبدا مدرب لازيو  سيموني إنزاغي مصممًا على تقديم أفصل ما في جعبة فريقه لاقتناص الفوز في روما الليلة؛ إذ قال: "هذه المباراة هي تتويج لخمس سنوات من العمل مع مجموعة رائعة. سنلعب أفضل مباراة ممكنة غدًا، ونحاول الاستمتاع بلعبنا".

وأضاف سيموني: "سنحاول أن نلعب مباراة تسمح لنا بالتمسك بالتأهل على الورق. بايرن فريق غير قابل للعب أمامه، ولكننا نصل للمرمى وفي كثير من الأحيان".

ويحتل لازيو المركز السادس حاليًا في ترتيب الدوري الإيطالي، متساويًا بعدد النقاط مع فريق أتلانتا خامس البطولة الحالية، ولكل منهما 43 نقطة.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

رياضة - أوروبا
منذ 21 ساعات
ريال مدريد
قد يشارك كريم بنزيما في مباراة فريقه القادمة بعد غياب 3 مباريات عن ريال مدريد (غيتي)
شارك
Share

شهدت تمارين فريق ريال مدريد عودة أبرز المصابين كالقائد راموس والبلجيكي هازارد والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي قد يشارك في مباراة فريقه القادمة والتي تعد مباراة مفصلية في بطولة الـ"ليغا".

Close