السبت 20 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي وأتلتيكو مدريد في مباراة المحاربين

دوري أبطال أوروبا.. تشيلسي وأتلتيكو مدريد في مباراة المحاربين

Changed

تشيلسي
تطور مستوى لاعبي تشيلسي منذ قدوم المدرب الألماني توخيل، وقدموا مستوى هجوميًا أكثر فعالية (غيتي)
ستكون مباراة الليلة فرصة للقاء مدربين من الطراز الرفيع، فيقود سيموني فريقه الإسباني أتلتيكو مدريد في مواجهة مع المدرب الألماني توخيل.

رغم أفضلية الاستقرار في فريق أتليتكو مدريد الإسباني مع مدربه المحارب دييغو سيموني، سيسعى الألماني توخيل لقيادة فريقه تشيلسي الإنكليزي إلى برّ دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيتقابل الفريقان الليلة في مباراة ذهاب الدور الثاني للمسابقة في مدينة بوخارست الرومانية، بعد رفض السلطات الإسبانية منح الفريق الإنكليزي تأشيرة الدخول بسبب انتشار فيروس كورونا بنسخته الجديدة المتحورة.

ويمر الفريق الإسباني بأفضل أيامه، فهو يتصدر الـ"ليغا" مبتعدًا بـ3 نقاط عن ريال مدريد، بالإضافة لمباراة متأخرة سيتمكن من رفع الفارق بحال الفوز بها إلى 6 نقاط.

ويعول أتلتيكو مدريد على تألق نجمه الهداف الأورغوياني لويس سواريز الذي يتقاسم وصديقَه السابق في برشلونة ميسي صدارة هدافي الدوري بـ16 هدفًا لكل منهما. 

وقال سيموني أمس في المؤتمر الصحافي المخصص للمباراة: "وجود لويس سواريز في قائمة الفريق مهم للغاية، ويجعل الخصم خائفًا، غدًا سنلعب في أرضنا، ونتمنى أن يتمكن من التسجيل في مرمى تشيلسي".

لكن المدرب الأرجنتيني لم يقلل من قيمة الفريق المنافس، فاعتبره خطيرًا، وأيد اللاعب ستيفان سافيتش مدربه وقال: "سيكون الأمر صعبًا لأنه فريق قوي يتمتع بالكثير من المواهب، لكننا جاهزون".

وكال سيموني المديح لمنافسه في الضفة الأخرى الألماني توخيل، الذي استلم دفة قيادة تشيلسي أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، وقال مدرب أتلتيكو: "تشيلسي تغيّر كثيرًا تحت قيادة توماس توخيل، الذي يدفع الفريق للعب بالشكل الجيد. لقد قاموا باستثمار مالي جيد، يمكن لمهاجميهم اللعب في أي فريق بأوروبا".

تشيلسي

استطاع المدرب الألماني تغيير وجه النادي الإنكليزي منذ وصوله الشهر الماضي إلى لندن، وتمكن توماس توخيل من الفوز في أربع مباريات من أصل 6 خاضها مع الفريق، بعد بداية متعثرة للـ"بلوز"، واقترب من المربع الذهبي في الـ"بريمييرليغ".

وقال اللاعب الإسباني في صفوف تشيلسي أزبيلكويتا أمس: "منذ اليوم الأول توماس توخيل أوضح ما يريده منا. لقد حققنا بعض النتائج الإيجابية وهذا يمنحنا الثقة، شعرنا بخيبة أمل يوم السبت لإسقاط النقاط لكننا الآن لدينا مباراة في دوري الأبطال".

وحذر النجم الإسباني من خطورة المهاجم سواريز قائلًا: "أفضل طريقة للدفاع هي إبعاده عن المرمى، وهذه مهمة جماعية. عندما كان في ليفربول، وبرشلونة لعبت معه. نحن نعرف أرقامه بلا شك، إنه مهاجم رائع؛ لذا سنحاول الدفاع عنه مجتمعين".

أما المدرب الألماني فعبر عن حماسته للعب في بوخارست، وقال: "نحن مؤهلون للمنافسة وأن نكون ندًا قويًا، وهذا يظهر في الجودة، الرغبة، الحماس، والتعطّش للعب المباراة على أعلى مستوى، إنني متحمس جدًا لزيارة بوخارست غدًا، وأن نلعب فيها".

ويعول تشلسي على نجمه الألماني تيمو فيرنر رغم عدم تقديمه المتوقع منه حتى الآن، لكن منذ قدوم توخيل من نادي باريس سان جيرمان، استرجع اللاعب جزءًا من ألقه وحريته في التحرك داخل الملعب.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close