الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

المنتخب القطري ينسحب من "كوبا أميركا 2021"

المنتخب القطري ينسحب من "كوبا أميركا 2021"

Changed

منتخب قطر
كانت مشاركة المنتخب القطري في كوبا أميركا 2019 واحدة من أبرز مشاركاته الدولية، وتركت انطباعًا جيدًا لدى الجماهير اللاتينية (غيتي)
لن يتمكن المنتخب القطري لكرة القدم من خوض تجربة "كوبا أميركا" هذا العام بسبب تعارض موعد البطولة مع جولة التصفيات المشتركة لمونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عدم مشاركة المنتخب في بطولة "كوبا أميركا 2021"، التي ستقام في مطلع يونيو/ حزيران المقبل، وتحتضن منافساتها كل من كولومبيا والأرجنتين.

وأرجع الاتحاد القطري سبب الانسحاب إلى قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو المقبل، وهو ما يتعارض مع جدول مباريات "العنابي" في بطولة "كوبا أميركا".

وكانت القرعة قد أوقعت قطر في المجموعة الثانية التي تضم كل من كولومبيا المستضيف، بالاضافة إلى منتخبات البرازيل وبيرو وفنزويلا وإكوادور.

 وكان من المقرر أن تقام النسخة الحالية للبطولة صيف العام الماضي، إلا أن جائحة كورونا دفعت المنظمين إلى تأجيلها إلى الصيف المقبل.

وشهدت بطولة "كوبا أميركا" المشاركة الأولى لـ"العنابي" في صيف العام 2019، حيث ظهر المنتخب القطري بمستوى متميز حاز على إشادة وتقدير أسرة كرة القدم في أميركا الجنوبية، وفي ضوء ذلك دعيت قطر مجددًا للمشاركة في نسخة العام 2021.

ويشارك المنتخب القطري بصفة ضيف شرف في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022. وتعد مشاركة "العنابي" سابقة تاريخية في سجلات التصفيات المؤهلة للمونديال.

وسيلعب المنتخب في المجموعة الأولى التي تضم كلًا من البرتغال وصربيا وإيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان.

وسيكون "العنابي" على موعد مع المواجهات الثلاثة الأولى نهاية شهر مارس/ آذار المقبل، أمام لوكسمبورغ في الرابع والعشرين، من مارس ثم أذربيجان في السابع والعشرين وإيرلندا في الثلاثين من الشهر نفسه.

وقطعت قطر شوطًا كبيرًا في استعدادها للمونديال، وأعلنت إنجاز 75% من خطة استضافة البطولة.

وتواصل البلاد افتتاح الملاعب المجهزة لاستضافة منتخبات العالم. وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو بالاستعدادات المتواصلة في قطر لاستضافة النسخة الأولى من كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وكان الأمين العام لاتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم أعلن أمس الثلاثاء عن انسحاب منتخب أستراليا أيضًا من البطولة نفسها، وحمّل قرار الاتحاد الأسترالي الأسباب نفسها التي دفعت قطر للاعتذار، وهو تضارب موعد البطولة مع تصفيات آسيا التي تشارك بها أستراليا.

وكانت قرعة "كوبا أميركا" قد أسفرت عن وقوع أستراليا مع منتخب الأرجنتين في المجموعة الأولى، بالإضافة إلى بوليفيا، أوروغواي، تشيلي وباراغواي.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close