الإثنين 14 يونيو / June 2021

توتنهام أول المتأهلين.. جولة حاسمة لأرسنال وميلان ونابولي في "يوروباليغ"

توتنهام أول المتأهلين.. جولة حاسمة لأرسنال وميلان ونابولي في "يوروباليغ"
الخميس 25 شباط 2021
توتنهام
هدف غارث بيل الرابع لفريقه توتنهام الذي وصل الدور 16 في بطولة الدوري الأوروبي بعد فوز مستحق أمس (توتنهام)

بلغ توتنهام هوتسبرز الإنكليزي الدور 16 من بطولة الدوري الأوروبي أمس، بعد فوز عريض على ولفسبيرغ النسماوي بأربعة أهداف من دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام هوتسبير" بالعاصمة البريطانية لندن، ضمن جولة إياب دور 32 من المسابقة. 

وقال مدرب الفريق الإنكليزي جوزيه مورينيو، في تصريحات لقناة "بي تي سبورت" بعد المباراة: "لقد كانت نتيجة جيدة، فزنا بالمباراة كما أردنا، ولم نحتج إلى خطة طوارئ، لعبنا جيدًا لفترات طويلة وسجلنا أربعة أهداف جميلة، لقد كانت ليلة خاصة للاعبين الذي لعبوا للمرة الأولى، ولم نتعرض لأي إصابات". وتألق في المباراة اللاعب ديلي آلي، كما شهدت وقائعها عودة الويلزي غاريث بيل إلى التسجيل.

وتعول الأندية الإنكليزية على تحقيق نتائج جيدة في البطولة التي تشارك فيها أربعة فرق بارزة من "بريمييرليغ". وسيحتاج  فريق آرسنال الإنكليزي اليوم، إلى تعادل سلبي أو فوز صريح للعبور إلى الدور 16 في البطولة. وسيواجه "المدفعجية" فريق بنفيكا البرتغالي ضمن مرحلة الإياب في المباراة التي ستجمع بينهما على ملعب "كارايسكاكيس" في مدينة بيرايوس اليونانية. وحرم الفريقان من اللعب على أرضهما في دور 32 من البطولة بفعل تفشي نسخة فيروس كورونا المتحورة في بريطانيا.

وأنهى الفريقان مباراتهما الأولى التي أقيمت على ملعب العاصمة الإيطالية روما، بالتعادل الإيجابي 1-1.

في المقابل، تبدو مهمة مانشستر يونايتد سهلة أمام نظيره ريال سوسييداد الإسباني اليوم الخميس، بعد أن سحق "الشياطين الحمر" الفريق الباسكي على أرضه بأربعة أهداف نظيفة. أما فريق ليستر سيتي فيحتاج إلى فوز صريح اليوم على أرضه، ليتمكن من نيل بطاقة العبور للجولة المقبلة، بعد أن تعادل في مباراة الذهاب سلبًا مع التشيكي سلافيا براغ.

وتبرز في هذه الجولة مباراة نابولي الإيطالي أمام فريق غرناطة الإسباني، لا سيما أن نادي جنوبي إيطاليا تعرض لهزيمة في إسبانيا بهدفين نظيفين. ويحتاج نابولي لثلاثة أهداف وإلا سيخرج من مشاركته الأوروبية خالي الوفاض. وسيكون فريق ميلان أمام تحدّ حقيقي حيث يقابل فريق سرفينا زفيردا الصربي، الذي تمكن من تحقيق نتيجة جيدة على أرضه أمام عملاق الشمال الإيطالي، بتعادلهما 2-2.

المصادر:
العربي

شارك القصة

رياضة - العالم
منذ ساعة
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
ماركينيوس لحظة تسجيله هدف البرازيل الأول (غيتي)
شارك
Share

سحقت البرازيل فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح كوبا أميركا، بينما حققت كولومبيا فوزًا مهمًا على الإكوادور لتتجه الأنظار الليلة إلى مباراة الأرجنتين الأولى مع تشيلي.

رياضة - فرنسا
منذ 14 ساعات
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس(غيتي)
نوفاك ديوكوفيتش يقبّل كأس موسكايير بعد فوزه في المباراة النهائية ضد ستيفانوس تيتيباس (غيتي)
شارك
Share

أصبح اللاعب الصربي المصنف الأول عالميًا ديوكوفيتش أول لاعب يحصد جميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى مرتين على الأقل منذ بداية عصر الاحتراف في 1968.

رياضة - فرنسا
منذ 18 ساعات
زوجي بطولة فرنسا المفتوحة
ستصعد كريتشيكوفا إلى المركز 15 عالميًا بعد فوزها بلقب الفردي في بطولة كبرى للمرة الأولى طوال مسيرتها (غيتي)
شارك
Share

أصبحت التشيكية باربورا كريتشيكوفا (25 عامًا) أول لاعبة تحرز لقبي فردي وزوجي السيدات في بطولة فرنسا منذ أن حققت الفرنسية المعتزلة ماري بيرس هذا الإنجاز في 2000

Close