الجمعة 16 أبريل / April 2021

بايرن ميونيخ.. عودة إلى سكة الانتصارات على حساب فريق كولونيا

بايرن ميونيخ.. عودة إلى سكة الانتصارات على حساب فريق كولونيا
السبت 27 شباط 2021
بايرن ميونيخ
بايرن يُسقط كولونيا في الدوري الألماني (غيتي)

أحرز كل من روبرت ليفاندوفسكي وسيرج جنابري هدفين ليقودا بايرن ميونيخ للفوز 5-1 على كولونيا وتحقيق الانتصار الأول في ثلاث مباريات في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت والابتعاد بفارق خمس نقاط في الصدارة.

ويملك بايرن، الذي سيواجه بروسيا دورتموند الأسبوع المقبل، 52 نقطة متقدمًا بخمس نقاط على رازن بال شبورت لايبزيغ الذي يستضيف بروسيا مونشنجلادباخ في وقت لاحق من اليوم.

وبقي فولفسبورغ في المركز الثالث بتغلبه 2-صفر على هيرتا برلين.  وبغض النظر عن ليفاندوفسكي وجنابري تألق ليون غوريتسكا وصنع ثلاثة أهداف.

وافتتح إيريك ماكسيم تشوبو-موتنغ التسجيل محرزًا هدفه الأول في الدوري هذا الموسم بضربة رأس بعد تمريرة ليون غوريتسكا العرضية في الدقيقة 18. وعزز ليفاندوفسكي من تقدم حامل اللقب بعد ذلك بربع ساعة بعد تعاون مع غوريتسكا عقب تمريرة خاطئة من دفاع كولونيا.

وأضاف المهاجم البولندي هدفه 28 في الدوري هذا الموسم بعد تمريرة من توماس مولر بعد لحظات من مشاركة اللاعب الألماني كبديل في الدقيقة 65 عقب شفائه من فيروس كورونا.

ورفع مولر رصيده إلى 11 تمريرة حاسمة في الدوري هذا الموسم ليتصدر هذه الفئة فيما يسعى ليفاندوفسكي، متصدر قائمة هدافي الدوري، لكسر رقم جيرد مولر القياسي البالغ 40 هدفا في موسم 1971-1972. وأكمل البديل جنابري الخماسية بهدفين متأخرين في غضون أربع دقائق.

وكان كولونيا قلّص النتيجة إلى 2-1 بعد أربع دقائق من الاستراحة عندما استفاد إلياس سخيري من سوء تفاهم بين ثلاثة مدافعين في بايرن. وقال جنابري "من أجل المضي قدما علينا إيقاف هذه اللحظات المتعثرة خلال المبارايات. علينا تقليصها ثم سنكون أكثر قوة".

وكلّفت هذه الأخطاء بايرن الكثير في المباريات الأخيرة منها التعادل 3-3 مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد المتعثر قبل أسبوعين ثم الخسارة 2-1 في ملعب أينتراخت فرانكفورت السبت الماضي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - لبنان
منذ 2 ساعات
لبنان
فرحة لاعبي الحكمة بالتأهل إلى الدرجة الأولى في لبنان (فيسبوك)
شارك
Share

عاد نادي الحكمة إلى الدرجة الأولى من بطولة لبنان لكرة القدم بعد غياب استمر 5 سنوات أمضاها في دوري الدرجة الثانية.

رياضة - العالم
منذ 6 ساعات
ستستمر طوكيو بالقيام بما تستطيع من تدابير حتى يشعر الناس بالاطمئنان على سلامتهم
رئيسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو: لا نفكّر في إلغاء الدورة الأولمبية (غيتي)
شارك
Share

تأجّلت دورة ألعاب طوكيو من العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19، وستقام هذا العام من دون حضور جماهير من خارج اليابان.

رياضة - أوروبا
الخميس 15 نيسان 2021
أليغري
مدرب يوفنتوس السابق أليغري (غيتي)
شارك
Share

أفادت تقارير صحفية إيطالية أن مدرب يوفنتوس السابق أليغري بات مرشحاً لتدريب بايرن ميونخ، بينما يقترب مدرب البافاري الحالي من تدريب منتخب ألمانيا.

Close