الخميس 4 Aug / August 2022

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس: الضغوط للتخلي عن مشروع السوبر غير محتملة

ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس: الضغوط للتخلي عن مشروع السوبر غير محتملة

Changed

هاجمت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وهي الفرق الثلاثة التي لا تزال منخرطة في دوري "السوبر الأوروبي" المقترح لكرة القدم، الضغوط "غير المحتملة" التي يمارسها عليها الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) من أجل التخلي عن المشروع.

وأعلن "اليويفا" أمس الجمعة أن هذه الأندية الثلاثة ستواجه عقوبات، وأنه بدأ بالفعل إجراءات تأديبية بحقها بسبب إقدامها على هذه الخطوة.

وانسحبت تسعة أندية أخرى من بينها ستة أندية من إنكلترا من المشروع، وأقرّت بذلك صراحة، والتزمت بالبقاء تحت مظلة الاتحادين الأوروبي (اليويفا) والدولي (الفيفا).

ضغوط وتهديدات

وقال ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في بيان مشترك: "تعرضت الأندية المؤسسة للمشروع للمعاناة ولا تزال تعاني من ضغوط وتهديدات ومخالفات غير محتملة من جانب طرف ثالث من أجل التخلي عن المشروع".

وأضاف البيان: "هذا أمر لا يحتمل في ظل سيادة القانون، كما أن القضاء حكم بالفعل لصالح اقتراح دوري "السوبر الأوروبي" وهو بذلك أمر الاتحادين الدولي والأوروبي؛ إما بصورة مباشرة أو من خلال الأجهزة التابعة لهما بعدم اتخاذ أي إجراء قد يقف في طريق المبادرة بأي صورة قبل انتهاء الإجراءات القضائية".

ووافقت الأندية التسعة الأخرى التي أعلنت انسحابها من دوري السوبر وعادت لمظلة "اليويفا" على "القيام بكل الخطوات الممكنة" من أجل إنهاء دورها في البطولة المقترحة.

تحقيق رسمي

يُذكر أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم فتح تحقيقًا رسميًا بشأن الدور الذي لعبته ستة أندية من الدوري الممتاز في محاولة تأسيس دوري السوبر التي لم يكتب لها النجاح.

وكان مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وأرسنال ضمن 12 ناديًا أوروبيًا بارزًا بقيادة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد حاولوا إطلاق دوري السوبر الجديد.

لكن بعد 48 ساعة من الاحتجاجات والانتقادات، والتي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنكليزية، انسحبت أندية الدوري الممتاز من المشروع.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

رياضة - ألمانيا
ألفونسو ديفيس
يتمتع ديفيز بشعبية هائلة في كندا - غيتي
شارك
Share

قرر نجم بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز التبرع بكل مكافآته التي سيجنيها مع منتخب كندا في المونديال القادم لصالح الأعمال الخيرية تقديرًا منه للبلد الذي وصله لاجئًا.

رياضة - قطر
نافذة على الاستعدادات القطرية مع اقتراب المونديال (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تفتتح قطر أكبر ملاعب المونديال الشهر القادم في مباراة كأس سوبر لوسيل التي من المتوقع أن يخوضها الهلال السعودي وبطل الدوري المصري في حفل ضخم.

رياضة - مصر البرامج - بتوقيت مصر
العربي يلقي الضوء على الجدل الكروي المستجد في مصر (الصورة: تويتر)
شارك
Share

احتج فريقا بيراميدز وطلائع الجيش في مصر على القوائم التي حددها اتحاد كرة القدم المحلي حول أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية قبل ختام الدوري المحلي.

Close