الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ريف حلب.. مقتل 4 مدنيين في قصف صاروخي للنظام

ريف حلب.. مقتل 4 مدنيين في قصف صاروخي للنظام

Changed

مواكبة من أرشيف "العربي" (أكتوبر 2021) لإحدى المجازر التي ارتكبها النظام السوري في إدلب (الصورة: الاناضول)
من حين إلى آخر، تهاجم القوات السورية وحلفاؤها هذه المنطقة، بالرغم من وجود اتفاق لوقف إطلاق النار موقع في 5 مارس/ آذار 2020.

قُتل 4 مدنيين وأصيب خامس الأربعاء، جرّاء قصف شنّته القوات السورية وحلفاؤها على محطة للوقود في ريف حلب شمالي البلاد.

وأشارت وكالة "الأناضول" إلى أن القوات السورية والمجموعات التابعة لإيران المتمركزة في قرية الشيخ علي بريف حلب الغربي، استهدفت بصواريخ أرض- أرض محطة وقود في قرية ترمانين، الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حلب الغربي.

وشب حريق كبير جراء استهداف المحطة، حيث انبعثت منه سحب دخان كثيفة، فيما وصلت فرق إطفاء تابعة للدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إلى مكان الحريق لإخماده.

وقالت مصادر في الدفاع المدني، إن حصيلة قتلى هذا القصف بلغت 4 مدنيين، فيما جُرح مدني تم نقله إلى أحد المستشفيات.

وتقع القرية المستهدفة في ريف حلب المشمول بمنطقة خفض التصعيد في إدلب، التي أعلنت تركيا وروسيا وإيران، بصفتها دول ضامنة، التوصّل إليها خلال اجتماعات أستانة حول الشأن السوري، في مايو/ أيار 2017.

ومن حين إلى آخر، تهاجم القوات السورية وحلفاؤها هذه المنطقة، بالرغم من وجود اتفاق لوقف إطلاق النار موقع في 5 مارس/آذار 2020.

والسبت، ارتكبت قوات النظام السوري مجزرة بحق عائلة في بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشمالي، في تصعيد جديد على المنطقة الداخلة ضمن اتفاق "خفض التصعيد" مع تركيا والموقع منذ عام 2020.

واعتبر الدفاع المدني أن مواصلة قوات النظام وروسيا ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مناطق شمالي غرب سوريا، هو "خرق واضح لجميع القوانين الإنسانية والقانون الدولي الإنساني الذي يحفظ حق المدنيين بالحياة، من دون أي رادع يوقف إرهابهم".

المصادر:
العربي - الاناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close