الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

رينارد يستعد لبدائل.. الإصابات تعصف بمعسكر المنتخب السعودي في قطر

رينارد يستعد لبدائل.. الإصابات تعصف بمعسكر المنتخب السعودي في قطر

Changed

منتخب السعودية
سيكون على المدرب رينار سد الثغرات في التشكيلة الأساس للمنتخب السعودي - غيتي
سيحاول الفرنسي رينار مدرب منتخب السعودية إيجاد بدائل للاعبين عدة تعرضوا للإصابة قبل مباراته المصيرية الأربعاء مع منتخب المكسيك.

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إصابة محمد البريك، الظهير الأيمن للمنتخب السعودي في عضلة الساق، وذلك قبل المواجهة المصيرية أمام المكسيك بعد غدٍ الأربعاء، ضمن المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022.

وسيكون المنتخب الأخضر مُطالبًا بالفوز أمام المكسيك لضمان التأهل إلى دور الـ 16، أو التعادل شرط خسارة الأرجنتين أمام بولندا.

من ناحية أخرى عاد رياض شراحيلي، لاعب الوسط، أمس إلى التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيته في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول نواف العابد، لاعب الوسط، والذي بدروه، تواجد في العيادة الطبية لشعوره بآلام في مفصل القدم، ثم شارك في الجزء الأخير من الحصة التدريبية، على أن تتحدد جاهزيته لاحقًا.

منتخب السعودية
البريك خلال مباراة السعودية وبولندا - غيتي

بدوره يفاضل المدرب الفرنسي هيرفي رينار بين عبدالله عطيف وعلي الحسن، لاعبي الوسط، لاختيار أحدهما للعب بدلًا من عبدالإله المالكي، الموقوف بسبب تراكم البطاقات، فيما قد تضيف جاهزية شراحيلي من الخيارات أمام المدرب الفرنسي.

رينار كان قد سمح لقائد" الأخضر" سلمان الفرج بمغادرة معسكر المنتخب بالدوحة، بناء على التقارير الطبية التي أثبتت حاجة اللاعب لبرنامج علاجي ليغيب الفرج عن استكمال مشوار منتخبه في النهائيات.

وكان الاتحاد السعودي، قد أعلن أن عميلة جراحية جديدة خضع لها اللاعب ياسر الشهراني قد تكللت بالنجاح، وقال في تغريدة له على منصة تويتر: "بعد استقرار حالة اللاعب ياسر الشهراني وبحسب الخطة الطبية الموضوعة، خضع اللاعب لعملية جراحية في عظام الوجه من قبل الفريق الطبي المختص في مدينة عبد العزيز الطبية في الرياض وبمتابعة من الفريق الطبي للمنتخب".

وأضاف: "اللاعب أجرى المرحلة الأولى من التدخل الجراحي بإجراء عملية في البنكرياس الأربعاء الماضي وقد تكللت العمليتان بالنجاح".

وكان الشهراني قد تعرض لاصطدام قوي مع زميله حارس المرمى محمد العويس، خلال المباراة ضد الأرجنتين الثلاثاء الماضي، في كرة مشتركة في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني على استاد لوسيل، وانتهت لصالح الخضر 2-1. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close