الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

زعيم عصابة.. فيديو يوثّق لحظة القبض على "عريس" فكيف كانت ردّة فعله؟

زعيم عصابة.. فيديو يوثّق لحظة القبض على "عريس" فكيف كانت ردّة فعله؟

Changed

القبض على هيرنانديز زعيم إحدى أكبر عصابات المخدرات وأكثرها وحشية في كولومبيا (تويتر)
القبض على هيرنانديز زعيم إحدى أكبر عصابات المخدرات وأكثرها وحشية في كولومبيا (تويتر)
بعد نجاحه في التواري عن الأنظار مدّة خمس سنوات، تمكن رجال الشرطة الكولومبية من إلقاء القبض على زعيم عصابة تجارة مخدرات أثناء احتفاله بزفافه.

ألقت الشرطة الكولومبية القبض على تاجر وزعيم عصابة مخدرات يدعى لويس هيرنانديز خلال حفل زفافه، حيث دخل السجن الحكومي بدل القفص الذهبي، ولم يهنأ بيوم زواجه.

وتُظهر لقطات نشرتها الشرطة المحلية، كيف اقتحم عناصر الأمن الكنيسة التي كان لويس دانيال سانتانا هيرنانديز (24 عامًا)، يعقد مراسم زواجه فيها، واعتقلوه بينما كان يتبادل عهود الزواج مع شريكة حياته.

وهيرنانديز مطلوب للعدالة منذ حوالي خمس سنوات وتمت متابعته من قبل مكتب مكافحة المخدرات حتى داهموه في كنيسة، وفي مقطع فيديو نشرته الحكومة الكولومبية، يمكن رؤية ضباط مكافحة المخدرات وهم يقتربون من العريس الذي كان يقف بالقرب من المذبح.

أما العريس -زعيم العصابة- فكان يرتدي بدلة زفاف داكنة مع ربطة عنق باللون الأبيض وظهر وهو يبتسم بسخرية بينما كان يخبره الضباط أنه تم القبض عليه.

ويُطلق على هيرنانديز اسم "Machete"، وهو فار من وجه العدالة منذ عام 2017 ويُعتقد أنه مختبئ في مخبأ جبلي في ولاية أنتيوكيا الكولومبية، ونجحت الشرطة بإقناعه بطريقة غير مباشرة بأن السلطات تخلت عن إلقاء القبض عليه فخرج من مخبئه للاحتفال بزواجه في كنيسة صغيرة في بلدة أوراميتا الصغيرة يوم الخميس الفائت.

وتتهم السلطات الكولومبية هيرنانديز بأنه العقل المدبر وراء سلسلة من جرائم القتل الدموية التي ارتكبتها منظمة "جلف كلان"، أكبر عصابات المخدرات وأكثرها وحشية في كولومبيا، بالإضافة إلى مزاعم تورطه في تنظيم إمدادات الأسلحة وتهريب المخدرات.

يذكر أن "كارتلات" المخدرات لا تزال ناشطة في كولومبيا، التي كانت موطنًا لبابلو إسكوبار أكبر مورد كوكايين في العالم.

والعام الماضي، تمكنت الحكومة من تقليص مساحة الأراضي المستخدمة لزرع الكوكا أي النبتة المستخدمة لإنتاج مادة الكوكايين المخدّرة، بنحو 7%، ولكن قام أصحاب "الكارتيلات" في المقابل بزيادة إنتاجاتهم في أماكن أخرى.

وتنتهي معظم هذه المخدرات في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close