الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

زعيم كوريا الشمالية يرأس اجتماعًا عسكريًا.. هل يقدم على "التجربة النووية السابعة"؟

زعيم كوريا الشمالية يرأس اجتماعًا عسكريًا.. هل يقدم على "التجربة النووية السابعة"؟

Changed

شدد كيم على أهمية الجهود المبذولة لتعزيز القدرات العملياتية للوحدات على الخطوط الأمامية
شدد كيم على أهمية الجهود المبذولة لتعزيز القدرات العملياتية للوحدات على الخطوط الأمامية - رويترز
ترأس زعيم كوريا الشمالية اجتماعًا رئيسًا للحزب الحاكم بشأن سياساته العسكرية والدفاعية، وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغيانغ تجربة نووية وشيكة.

واصل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أمس الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي، ترؤس اجتماع رئيس للحزب الحاكم بشأن سياساته العسكرية والدفاعية، وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغيانغ تجربة نووية وشيكة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم شدّد على أهمية الجهود المبذولة لتعزيز القدرات العملياتية للوحدات على الخطوط الأمامية.

"قد تؤجَل"

وأوردت وكالة "رويترز"، أن الاجتماع يحظى بمتابعة وثيقة، لأنه قد يقدّم أدلة على توقيت التجربة النووية، التي يُعتقد أن كوريا الشمالية تستعد لها منذ أسابيع. 

وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية إن الاختبار يمكن أن يُجرى "في أي وقت"، وأن كيم سيقرّر الموعد.

لكن مسؤولًا في المكتب الرئاسي في سول، أفاد أمس الأربعاء بأنه يعتقد أن بيونغيانغ قد تؤجل ما قد تكون تجربتها النووية السابعة، في ضوء فعاليات سياسية تجرى بالصين والموقف بالنسبة لانتشار كوفيد-19 في البلاد.

وفي وقت سابق من يونيو/ حزيران الجاري، أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت سلسلة قذائف مدفعية، بعد أيام على إعلان الزعيم الكوري الشمالي أنه سيستخدم "القوة ضد القوة" للدفاع عن سيادة بلاده.

وأجرت كوريا الشمالية، إحدى الدول الأكثر عسكرة في العالم، تجارب عسكرية عدة منذ بداية العام، بما في ذلك إطلاق عشرات الصواريخ البالستية باتجاه بحر اليابان. 

وكثفت بيونغيانغ جهودها لتحسين برنامج أسلحتها هذا العام، رغم العقوبات الاقتصادية الشديدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close