الخميس 25 يوليو / يوليو 2024

ساسولو يسقط يوفنتوس برباعية.. برشلونة يقلب الطاولة على سلتا فيغو

ساسولو يسقط يوفنتوس برباعية.. برشلونة يقلب الطاولة على سلتا فيغو

شارك القصة

رفع برشلونة بعد فوزه على سلتا فيغو رصيده إلى 16 نقطة
رفع برشلونة رصيده إلى 16 نقطة بعد فوزه على سلتا فيغو - غيتي
سجل ليفاندوفسكي هدفين سريعين قبل أن يضمن كانسيلو الفوز في اللحظات الأخيرة لبرشلونة بنتيجة 3-2 على حساب سيلتا فيغو في الدوري الإسباني لكرة القدم.

قلب برشلونة تأخره أمام ضيفه سلتا فيغو إلى فوز مثير بثلاثة أهداف لهدفين، السبت، خلال لقائهما على ملعب "لويس كومبانيس الأوليمبي"، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واتسمت المباراة بالقوة والندية، وشهدت تقلبات في نتيجتها على مدى شوطيها، خصوصًا في آخر 10 دقائق من أحداث الشوط الثاني، والذي شهد انتفاضة كبيرة لأصحاب الأرض.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سلتا فيغو بهدف في الدقيقة 19 عن طريق النرويجي يورغن ستراند لارسن بعد أن تسلم تمريرة من زميله دي لاتوري، ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد الكرة على يسار الحارس الألماني تير شتيغن.

انتهى الشوط الأول بتقدم سلتا فيغو بهدف في الدقيقة 19
انتهى الشوط الأول بتقدم سلتا فيغو بهدف في الدقيقة 19 - غيتي

وكثف برشلونة ضغطه الهجومي في الشوط الثاني بحثًا عن هدف يعيده للمباراة من جديد، لكنه تلقى صعقة جديدة بعد أن سجل اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس هدفًا ثانيًا لسلتا فيغو في الدقيقة 76، ما عقد موقف الفريق الكتالوني.

ومع دخول الوقت الحرج من عمر المباراة، نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 81، قبل أن يعود بعدها بـ4 دقائق ويسجل هدفًا ثانيًا، وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة نجح البرتغالي جواو كانسيلو في خطف هدف الفوز بالدقيقة 89.

نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 81
نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تقليص النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 81 - غيتي

بهذا الفوز واصل برشلونة سلسلة انتصاراته الأخيرة ورفع رصيده إلى 16 نقطة، معتليًا صدارة جدول الترتيب مؤقتًا، بينما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 4 نقاط وتراجع للمركز السابع عشر.

وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها، فاز جيرونا على ريال مايوركا بخمسة أهداف لثلاثة، في حين تعادل أوساسونا مع ضيفه إشبيلية سلبًا.

يوفنتوس يخسر 4-2 أمام ساسولو

وفي الدوري الإيطالي، انتهت بداية يوفنتوس الخالية من الهزائم هذا الموسم بالخسارة 4-2 أمام ساسولو بعد أن ساهمت أخطاء فويتشيك تشيزني في حراسة المرمى في هزيمة الفريق اليوم السبت.

وعانى اللاعب البولندي الدولي من صدمة بعد 12 دقيقة عندما لمست تسديدة أرماند لورينتي بعيدة المدى بقفازيه وسكنت الشباك.

ساهمت أخطاء تشيزني في حراسة المرمى في هزيمة يوفنتوس
ساهمت أخطاء تشيزني في حراسة المرمى في هزيمة يوفنتوس - غيتي

وقبل ثماني دقائق من النهاية، أبعد تشيزني وعن غير قصد تسديدة لتذهب إلى أندريا بينامونت، الذي سجل برأسه هدف التقدم لساسولو 3-2.

واكتمل الكابوس بالنسبة ليوفنتوس بعد مرور خمس دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما أسكن المدافع فيدريكو جاتي، الذي بدا غير مدرك لتقدم تشيزني عن خط مرماه، الكرة في مرماه.

وأدرك يوفنتوس التعادل لأول مرة في الدقيقة 21 عندما وضع ماتياس فينا مدافع ساسولو الكرة عن غير قصد في مرماه من مسافة قريبة أثناء محاولته إبعاد كرة عرضية.

واستعاد أصحاب الأرض التقدم قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عن طريق دومينيكو بيراردي قبل أن يتعادل فيدريكو كييزا للفريق الزائر في الدقيقة 78 بتسديدة غيرت اتجاهها.

وتركت الهزيمة يوفنتوس في المركز الرابع برصيد عشر نقاط من خمس مباريات بفارق نقطتين عن إنتر ميلان المتصدر الذي يحل ضيفًا على إمبولي غدًا الأحد. ويحتل ساسولو المركز 11 برصيد ست نقاط.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close