الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

"سبايدرمان" يواصل "تحطيم" الأرقام ويحتل إيرادات السينما الأميركية

"سبايدرمان" يواصل "تحطيم" الأرقام ويحتل إيرادات السينما الأميركية

Changed

مشهد من فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" (تويتر)
مشهد من فيلم "سبايدرمان: نو واي هوم" (تويتر)
خلال 12 يومًا فقط، حقق "سبايدرمان: نو واي هوم" إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميًا، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

مع نهاية الأسبوع الأخير من عام 2021 وأول عطلة نهاية أسبوع من عام 2022، حافظ فيلم‭‭ ‬‬الحركة والمغامرات الجديد "سبايدرمان: نو واي هوم"، على صدارته لإيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي، محققًا 52.7 مليون دولار في مطلع الأسبوع وإجمالي بلغ 609 مليون دولار منذ بداية عرضه محليًا.

والفيلم الذي أطلق قبل 17 يومًا في الصالات الأميركية، من بطولة توم هولاند وآندرو جارفيلد وتوبي ماجواير ومن إخراج جون واتس.

وبفارق كبير، حافظ فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي "سينج 2"، من بطولة تارون إيجرتون وبونو وتوري كيلي وسكارليت جوهانسون وإخراج جاريث جينجس، على المركز الثاني بإيرادات بلغت 19.6 مليون دولار.

في المقابل، صعد فيلم الإثارة "ذا كينجز مان"من بطولة جيما أرتيرتون ورالف فاينس وكولين فيرث وهاريس ديكنسون وإخراج ماثيو فون، إلى المركز الثالث، من الرابع في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، بإيرادات بلغت 4.5 مليون دولار.

كما صعد فيلم "أمريكان أندردوغ" إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بإيرادات بلغت 3.9 مليون دولار، من المركز الخامس الأسبوع الماضي. والفيلم من بطولة زاكاري ليفاي وأنا باكين ودينيس كويد وآدم بالدوين وإخراج جون إروين وأندرو إروين.

بينما نزل فيلم "ذا ماتريكس رازيراكشنز" مركزين إلى الخامس بإيرادات بلغت 3.5 مليون دولار.

ووفق "رويترز"، لم يتمكن أي فيلم آخر من الوصول إلى هذا الارتفاع الهائل على شباك التذاكر خلال فترة وباء كورونا، على الأقل في الولايات المتحدة وكندا.

فخلال 12 يومًا فقط، حقق "سبايدرمان: نو واي هوم"  إيرادات تجاوزت مليار دولار عالميًا، ليصبح أول فيلم يصل إلى هذا الرقم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وكان توم روثمان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موشن بيكتشر غروب" المملوكة لـ"سوني بيكتشرز إنترتينمنت" الموزعة للفيلم، قد قال الأسبوع الماضي في بيان إن "الإيرادات التاريخية في بداية عرض سبايدر مان  في جميع أنحاء العالم، وفي ظل العديد من التحديات، تؤكد مجددًا مدى التأثير الثقافي الذي لا مثيل له الذي يمكن أن تحدثه الأفلام التي تُعرض حصريًا في دور العرض السينمائي". 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة