الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

ستامفورد بريدج في ليلة احتفال مميزة بدوري الأبطال.. للبطل "مخالب وأنياب"

ستامفورد بريدج في ليلة احتفال مميزة بدوري الأبطال.. للبطل "مخالب وأنياب"

Changed

رأسية لوكاكو في طريقها إلى الشباك (غيتي)
رأسية لوكاكو في طريقها إلى الشباك (غيتي)
تسلم ثلاثة لاعبين من تشيلسي جوائز دوري أبطال أوروبا العام الماضي، بالإضافة لجائزة أفضل مدرب للألماني توخيل، قبيل المباراة التي فاز بها الفريق على زينيت الروسي.

احتفت جماهير نادي تشيلسي ليلة أمس بفريقها على ملعب ستامفورد بريدج في لندن، حيث تم توزيع جوائز الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا قبل المباراة التي فاز بها "البلوز" على فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي بهدف دون مقابل. 

وتمكن المارد البلجيكي لوكاكو من تحقيق هدف الفوز للفريق في الدقيقة 69 من عمر المباراة الأولى لحامل اللقب في المسابقة هذا الموسم، ضمن المجموعة الثامنة التي تصدرها يوفنتوس الإيطالي بفارق الأهداف عنه، بعد فوزه بنتيجة 3-0 على فريق مالمو السويدي خارج الديار.

وقدم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين أربعة جوائز للبلوز عن الموسم الماضي وسط احتفالات تخللتها ألعاب نارية أضاءت العاصمة البريطانية.

ومنح تشيفرين جائزة أفضل مدرب للألماني توماس توخيل، وجائزة أفضل لاعب للإيطالي جورجينيو، ونال الفرنسي كانتي جائزة أفضل لاعب وسط، وكانت جائزة أفضل حارس مرمى من نصيب الحارس ميندي. 

ورغم بداية بدت بطيئة نسبيًا، لكن تشيلسي بدا فريقًا مؤهلًا للحفاظ على اللقب مع انضمام المارد البلجيكي لوكاكو صاحب هدف الفوز إليه.

وأضاءت ذا أتلتيك على كيفية إدارة توخيل للفريق أمس، واعتبرت أنه بطريقة ما كانت هناك تعليمات غير بديهية من المدرب الألماني.

وقالت الصحيفة: إن توخيل يدير الفريق مع إمكانيته الجديدة بالأسلوب نفسه الذي فاز به الموسم الماضي، وهو الحفاظ على الشباك النظيفة وحسن اختيار اللحظة للتسجيل مع أفضلية وجود لوكاكو. 

وسجل لوكاكو هدفه الرابع في أربع مباريات عبر جميع المسابقات للبلوز هذا الموسم. وعلق الدولي الإنكليزي جو كول، في حديث لصحيفة ذا صن، عن الإضافة التي منحها البلجيكي لفريق تشيلسي، واصفًا الأخير بـ"القاتل". وقال: "أتوقع أن يكون لوكاكو نجم هذا العام بين اللاعبين".

ونجح الفريق الروسي لمدة أكثر من ساعة بإحراج البطل بفضل دفاع صلب وعنيد، لكن توخيل اختار تمامًا اقتناص النقاط الثلاث في بداية وصفتها الصحيفة البريطانية بأقل من التوقعات مع البلوز. 

ورغم الهدف الوحيد ضد فريق مدينة بطرسبورغ الروسية، فإن تشيلسي يبقى أبرز المرشحين على اللقب، مع وجود "أنياب" هجومية جديدة، بعد استقدام اللاعب لوكاكو.

والمفارقة أن مدينة سان بطرسبورغ الروسية هي مسرح المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هذا العام.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close