الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

"ستستغرق وقتًا".. ما جديد قضية انتهاك خصوصية ميغان ماركل؟

"ستستغرق وقتًا".. ما جديد قضية انتهاك خصوصية ميغان ماركل؟

Changed

قال محامو صحيفة "ذا ميل أون صنداي" إن ماركل كانت على علم أن خطابها الموجه إلى والدها سيخرج إلى العلن (أرشيف-غيتي)
قال محامو صحيفة "ذا ميل أون صنداي" إن ماركل كانت على علم أن خطابها الموجه إلى والدها سيخرج إلى العلن (أرشيف-غيتي)
لا تزال ميغان ماركل تخوض معركتها القانونية مع صحيفة شعبية بعد نشرها بعض المقتطفات من رسالة وجهتها إلى والدها.

أعلنت محكمة الاستئناف في لندن، أنها ستستغرق وقتًا لإصدار حكمها في معركة قانونية حول الخصوصية بين ميغان ماركل زوجة الأمير هاري وبين صحيفة شعبية.

وتسعى صحيفة "ذا ميل أون صنداي" إلى إلغاء حكم بانتهاك خصوصية ميغان وحقوق النشر الخاصة بها، من خلال نشر مقتطفات من رسالة كتبتها بخط اليد إلى والدها توماس ماركل في أغسطس/ آب 2018، بعد ثلاثة أشهر من زواجها من الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث.

ويأتي ذلك بعد أن حكم قاضي المحكمة العليا مارك واربي، في فترة سابقة من هذا العام لصالحها دون محاكمة، قائلًا: إن الصحيفة يجب أن تنشر اعتذارًا على صفحتها الأولى مع تحملها الأتعاب القانونية.

"عناية كبيرة"

وأمس الخميس، قال القاضي جيفري فوس في اليوم الأخير لجلسات استمرت ثلاثة أيام: "سنستغرق وقتًا للتفكير في أحكامنا بالطريقة المعتادة"، قائلًا: إن القضاة سيبحثون دفوع الطرفين "بعناية كبيرة".

وخلال جلسات الاستماع، جادل محامو الصحيفة بأن ميغان (40 عامًا) كتبت الخطاب، مع علمها بأنها ليست مجرد رسالة خاصة لوالدها، وإنما يمكن أن تخرج إلى العلن.

وقالت الصحيفة التي نشرت مقتطفات من الخطاب في فبراير/ شباط 2019، بأن ماركل أراد أن يخرج الخطاب إلى العلن للرد على تعليقات منسوبة لأصدقاء لم تذكر أسماءهم لميغان في مقابلات مع مجلة "بيبول" الأميركية.

وكانت ميغان قد كتبت الخطاب المكوّن من خمس صفحات إلى والدها، بعد تدهور علاقتهما في الفترة التي سبقت حفل زفافها الذي غاب عنه، بسبب معاناته الصحية وبعد اعترافه بأنه تعمّد الظهور أمام مصوّرين يلاحقون المشاهير لالتقاط صور له.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close