الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

"سقطات أخلاقية وافتقار للتنوع".. إلغاء بث حفل "غولدن غلوب" وتوم كروز يعيد جوائزه

"سقطات أخلاقية وافتقار للتنوع".. إلغاء بث حفل "غولدن غلوب" وتوم كروز يعيد جوائزه

Changed

تميّز جوائز "غولدن غلوب" بين الأفلام الدرامية و الكوميدية، عكس جوائز الأوسكار
تميِّز جوائز "غولدن غلوب" بين الأفلام الدرامية و الكوميدية على عكس جوائز الأوسكار (غيتي)
انضم توم كروز إلى تحرك قادته منصات البث الرقمي واستوديوهات الإنتاج، وأعاد جوائز "غولدن غلوب" الثلاث التي فاز بها إلى الجهات المنظمة.

 ألغت شبكة "إن.بي.سي" التلفزيونية الأميركية بث حفل جوائز "غولدن غلوب" القادم لعام 2022 بعد شكاوى عن سقطات أخلاقية والافتقار للتنوع ضمن المجموعة التي تقدم الجوائز السنوية للأعمال السينمائية والتلفزيونية.

وأعلنت الشبكة قرارها في بيان صدر الإثنين، وجاء فيه: "ما زلنا نعتقد أن جمعية هوليوود للصحافيين الأجانب ملتزمة بإصلاح ذي مغزى". وقالت: "مع ذلك، فإن تغييرًا بهذا الحجم يستغرق وقتًا وعملًا، ونشعر بقوة أن الجمعية تحتاج إلى وقت للقيام بذلك بشكل صحيح".

وأضافت الشبكة: "نأمل أن نتمكن من بث الحفل في يناير/ كانون الثاني 2023، بافتراض نجاح الرابطة في تنفيذ خطتها".

ووفق موقع "فارايتي"، هذا القرار يعني أنه سيتعين على رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود التي تنظم جوائز "غولدن غلوب"، أن تقرر الآن كيف أو ما إذا كانت ستمضي قدمًا في العام المقبل بدون شريكها في البث، أو ستعمل بسرعة أكبر على إجراء التغييرات التي طالب بها قادة الصناعة فيما يتعلق بعضوية المؤسسة وعملياتها.

وجاء قرار "إن.بي.سي" بعد أن وافقت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، الجهة التي توزع الجوائز، على ضم مزيد من الأعضاء السود وإجراء تغييرات أخرى خلال الأشهر الثمانية عشر القادمة.

ورحبت الشبكة التلفزيونية في البداية بالخطة لكنها قالت لاحقًا إنها ستنتظر لترى ما إذا كانت الإصلاحات فعالة.

توم كروز يعيد جوائزه

وانضم توم كروز إلى تحرك قادته منصات البث الرقمي واستوديوهات الإنتاج، وأعاد جوائز "غولدن غلوب" الثلاث التي فاز بها إلى الجهات المنظمة وفق ما ذكر مصدر مقرّب منه لشبكة "سي إن إن".

وفاز كروز بثلاث جوائز "غولدن غلوب" أوّلها عام 1990، عن أدواره في "جيري ماجواير" و"ماجنوليا" و"بورن أون ذا فورث أوف جولاي"، وفقًا لما ذكرته مجلتا "فارايتي" و"ديدلاين هوليوود".

وكانت الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون قد أصدرت أيضًا بيانًا دعت فيه المجتمع الترفيهي إلى التراجع عن المشاركة في الأحداث التي ترعاها جمعية هوليوود للصحافيين الأجانب.

وأشارت في ردّ لصحيفة "فارايتي" أنها وبصفتها ممثلة، "من المتوقع أن تشارك في موسم الجوائز من خلال حضور المؤتمرات الصحفية وعروض الجوائز. في الماضي، كان هذا يعني في كثير من الأحيان مواجهة أسئلة وملاحظات متحيّزة جنسيًا من قبل بعض أعضاء HFPA وهذا هو السبب الدقيق لرفضي، لسنوات عديدة، المشاركة في مؤتمراتهم".

ردّ رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية

وبعد إعلان "إن.بي.سي"، قالت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية: إن إحداث "تغيير جذري" يظل أولوية ملحّة "بغض النظر عن موعد بث حفل غولدن غلوب القادم".

وشرحت في بيان وزّعته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، خطتها المستقبلية لإجراء الإصلاحات المطلوبة.

وأصبح حفل غولدن غلوب السنوي، الذي يحضره نجوم ومسؤولون كبار في قطاع الترفيه، أحد أكبر عروض الجوائز في هوليوود. لكنه يخضع لتدقيق شديد بعد تحقيق نشرته صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" في فبراير/ شباط أظهر أن الرابطة البالغ عدد أعضائها 87 صحفيًا تخلو من أي أعضاء سود.

وواجه أعضاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية اتهامات أيضًا بالإدلاء بتعليقات عنصرية ومتحيزة ضد المرأة وكذلك التماس مزايا وخدمات من مشاهير واستوديوهات.

ووزعت جوائز "غولدن غلوب" لهذا العام في في نهاية أبريل/ نيسان الفائت، في حفل أقيمت معظم فقراته عن بُعد، وخيمت عليه ظروف الوباء ودعوات بالمزيد من التنوع.

المصادر:
رويترز/ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close