السبت 20 أبريل / أبريل 2024

سقوط طائرة فوق منازل تكساس.. إنقاذ الطاقم العسكري من بين الحطام

سقوط طائرة فوق منازل تكساس.. إنقاذ الطاقم العسكري من بين الحطام

Changed

حادث طائرة
حطام الطائرة بين المنازل السكنية في حي قرب فورت وورث في تكساس (تويتر)
أعلنت قيادة التدريب الجوي التابعة للبحرية الأميركية أن الطائرة من طراز "تي-45 سي غوسهوك"، تحطّمت على بعد ثلاثة كيلومترات من قاعدة فورت وورث العسكرية.

أعلنت السلطات الأميركية أنه تم إنقاذ طيّارَين عسكريين أميركيين ونقلهما إلى المستشفى أمس الأحد، بعدما تحطّمت طائرتهما التدريبية في الباحة الخلفية لمنزل في حي قرب فورت وورث في تكساس.

وتضررت ثلاثة منازل في ضاحية ليك وورث، حيث تمكّن الطياران من الخروج من الطائرة الصغيرة التابعة للبحرية الأميركية قبل تحطّمها على مقربة من مدرسة إعدادية.

وقال قائد جهاز الإطفاء في ليك وورث رايان آرثر للصحافيين: "لم يُصَب أي السكان. تم نقل الطيارَين إلى المستشفى". وتابع: "كان للحادثة أن تكون أسوأ من ذلك بكثير، علمًا أن هذه الطائرة تحطّمت في منطقة سكنية هنا في ليك وورث"، مشيرًا إلى أنه من حسن الحظ أنها سقطت في باحة المنزل الخلفية ولم تضرب أي منازل مباشرة.

وأعلنت قيادة التدريب الجوي التابعة للبحرية الأميركية أن الطائرة من طراز "تي-45 سي غوسهوك"، وهي طائرة تدريب تستخدم عادة عل متن حاملات الطائرات، تحطّمت على بعد ثلاثة كيلومترات عن قاعدة فورت وورث العسكرية.

وأفادت القيادة في تغريدة بأن "الطيار الذي كان يتولى عملية التدريب في وضع مستقر. وضع الطيار الطالب في البحرية غير معروف لكنه على قيد الحياة ويتلقى العلاج".

وكان الطياران في رحلة تدريبية روتينية انطلقت من مطار كوربوس كريستي الدولي. وأفادت القيادة بأن "سبب تحطم الطائرة لا يزال غير معروف".

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close