الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

سلطان عُمان يزور الدوحة.. توقيع عدد من الاتفاقيات وبحث في تعزيز العلاقات

سلطان عُمان يزور الدوحة.. توقيع عدد من الاتفاقيات وبحث في تعزيز العلاقات

Changed

 أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع سلطان عُمان هيثم بن طارق (الديوان الأميري - تويتر)
أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع سلطان عُمان هيثم بن طارق (الديوان الأميري - تويتر)
عقد أمير قطر وسلطان عمان جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وقّع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الإثنين، مع سلطان عُمان هيثم بن طارق، على عدد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة.

وبدأ سلطان عمان زيارة إلى قطر، تعد الأولى للدوحة، والثانية خارجيًا منذ توليه مقاليد الحكم مطلع العام 2020.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن أمير دولة قطر، استقبل سلطان عُمان لدى وصوله والوفد المرافق له إلى مطار الدوحة الدولي، في زيارة دولة للبلاد تستغرق يومين.

وعقد أمير قطر وسلطان عمان، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وجرى خلال اللقاء التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين في الديوان الأميري.

ولفتت الوكالة إلى أن وفدًا رفيعًا يرافق سلطان عمان يضم نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع شهاب بن طارق، ووزراء الخارجية بدر البوسعيدي، والمالية سُلطان الحبسي، والعمل محاد باعوين، وديوان البلاط السُّلطاني خالد البوسعيدي، والمـكـتـب السُّلطاني سلطان النعماني، ورئيس جهاز الاستثمار العُماني عبد السلام المرشدي.

ويربط دولة قطر وسلطنة عُمان، مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم حول التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والدبلوماسية والعلمية والسياحية، فضلًا عن اللجنة العمانية القطرية المشتركة، التي عقدت حتى الآن عشرين اجتماعًا منذ تشكيلها وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

هذا إضافة لوجود مجلس رجال الأعمال القطري العماني، الذي ينعقد بصورة دورية، فضلًا عن المعارض التجارية المتبادلة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close