الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

سوريا.. قتلى في اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة" عند سجن في الحسكة

سوريا.. قتلى في اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة" عند سجن في الحسكة

Changed

نافذة إخبارية لمراسل "العربي" يرصد فيها آخر التطورات حول الهجوم على سجن غويران (الصورة: غيتي)
أكدت قوات سوريا الديمقراطية أنها قتلت 23 عنصرًا من تنظيم الدولة، واعتقلت 89 آخرين، فيما قال شاهد إن "طائرات عسكرية من التحالف ظهرت في سماء المنطقة".

قتلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التي يقودها الأكراد 23 مقاتلًا من تنظيم "الدولة" في اشتباكات، بعد أن هاجم مسلحو التنظيم سجنًا في مدينة الحسكة بشمال شرق سوريا أمس الخميس.

وكان تنظيم الدولة عمد في هجومه على سجن غويران إلى تفجير سيارة مفخخة في محيط السجن، ومهاجمة عناصر الحراسة التابعين للقوات الكردية، في محاولة لتحرير عدد من السجناء فيه، على ما أفادت "قسد" في بيان.

وذكر مصدر عسكري اليوم الجمعة لوكالة "رويترز" أن 7 عناصر من "قسد" وقوة أمنية متحالفة معها تسمى الأسايش قُتلوا في الهجوم.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية أنها اعتقلت 89 عنصرًا من تنظيم الدولة في المنطقة حيث تتواصل الاشتباكات.

وقال شاهد عيان: إن "طائرات عسكرية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ظهرت في سماء المنطقة".

ورغم طرد التنظيم من معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا منذ سنوات، تواصل خلايا تابعة له تنفيذ هجمات في المناطق التي تهيمن عليها قوات سوريا الديمقراطية والنظام السوري.

"قسد" تسيطر على سجن غويران

وفي هذا الإطار، أفاد مراسل "العربي" قحطان مصطفى أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على سجن غويران.

وأضاف مصطفى من ريف حلب أن التنظيم حاول استغلال الأجواء العاصفة في مناطق ريف الحسكة للدخول إلى سجن غويران والذي يحوي أخطر عناصر تنظيم الدولة، وفقًا لقوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح أن الهجوم بدأ بعد عصيان نفذه عناصر التنظيم داخل السجن، ثم قام عناصر التنظيم بالهجوم من خارجه من خلال تسللهم من حي غويران وحي الزهور المتاخم للسجن.

وأردف مصطفى أن هناك أنباء تتحدث عن فرار أكثر من 25 عنصرًا من التنظيم، فيما لم تنف أو تؤكد قوات سوريا الديمقراطية هذه المعلومات.

ولفت إلى أن قوات التحالف الدولي ساعدت قوات سوريا الديمقراطية في الاشتباكات، مشيرًا إلى أن هناك تحليقًا مكثفًا للطائرات للتأكد من عدم هروب عناصر التنظيم إلى العراق.

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close